اتفاقية تمويل بقيمة 100 مليون يورو بين المصرف العراقي للتجارة ومصرف كوميرز بنك الألماني

3 أكتوبر 2018
اتفاقية تمويل بقيمة 100 مليون يورو بين المصرف العراقي للتجارة ومصرف كوميرز بنك الألماني

أعلن المصرف العراقي للتجارة اليوم عن توقيع اتفاقية تمويل مع مصرف”كوميرز بنك” الألماني وبموافقة من وكالة ضمان الصادرات الالمانية يولر هيرمس، في مكتبه في سوق أبوظبي العالمي في جزيرة الماريه، وذلك بهدف زيادة الفرص الاستثمارية وتمويل المشاريع المتوسطة والطويلة الأجل، وتسهيل عملية الاستيراد من ألمانيا والدول الأوربية.

وتأتي موافقة وكالة ضمان الصادرات الألمانية “يولر هيرمس” على هذا التمويل كتأكيد على نجاح سياسة المصرف العراقي للتجارة الذي يعتبر أحد أكبر المؤسسات المالية الرائدة في جمهورية العراق في تمكين التبادل التجاري بين العراق ودول العالم، وتوفير التمويل اللازم للمساهمة في التنمية الاقتصادية للعراق.

يصل إجمالي قيمة تمويل مصرف “كوميرز بنك” الألماني إلى 100 مليون يورو والتي ستركز على تمويل المشاريع المتوسطة وطويلة الأجل على أن يتم تسديد القرض على مدار 5 سنوات. ويعد توقيع هذه الاتفاقية جزءاً من الاستراتيجية طويلة الأمد للمصرف العراقي للتجارة في تمويل الاستثمارات الداخلية وتوفير موارد جديدة لدعم استيراد المواد والخدمات الأساسية للمستثمر العراقي، والتي ستساهم بدورها في خلق فرص جديدة للعمل وتسريع عملية النمو الاقتصادي.

وسيستفيد كل من مؤسسات القطاعين العام والخاص من الاتفاقية الجديدة من خلال تمويل استيراد المنتجات والمواد والآلات التي يتم تصنيعها في ألمانيا والدول الأوروبية بضمان من وكالة ضمان الصادرات الألمانية والتي تعمل على دعم الصادرات الألمانية والأوروبية، أو الدول المشاركة في جهود الدعم والتنمية الاقتصادية في جمهورية العراق، والتي ستساهم في بناء وتحديث البنى التحتية والعمل على تطوير المشاريع الاستثمارية لما فيه دعم لاقتصاد جمهورية العراق.

وسيقوم المصرف العراقي من خلال هذه الشراكة بإصدار اعتمادات مستندية بمبلغ 100 مليون يورو لصالح شركات في ألمانيا، وسيقبل مصرف “كوميرز بنك” الألماني الاعتمادات المستندية الصادرة عن المصرف العراقي للتجارة وتمويله لهذه الاعتمادات المستندية لصالح الشركات الموردة في ألمانيا بدون أن يقوم المصرف العراقي للتجارة بتحويل تأمينات نقدية، وذلك بناءً على ضمان وكالة ضمان الصادرات الألمانية “يولر هيرمس” للمصرف العراقي في السداد للمصرف الألماني. على أن يتم تسديد هذه القروض على مدة لا تتجاوز 5 سنوات، بدون أن يطالب البنك الألماني بدفع القيمة النقدية للاعتماد المستندي وقت الإصدار، مع مراعاة الأصول الائتمانية لهذين القطاعين.


عناوين مختارة


Widget Title Here

بالصور

  • منطقة مليحة في إمارة الشارقة -مغامرة استكشافية

    2
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مجلس غروب الشمس

    3
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مغامرة دراجات الكثبان الرملية

    4
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- دراجات الـ "فات بوي"

    5
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- مخيم ليلي

    6
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- وادي الكهوف (FAY-NE-11)

    1
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- جولة أثرية

    7

magz

تصدر باللغة العربية، وتغطي منطقة الشرق الأوسط، وتركز على الاستثمار والتجارة، البنوك والاقتصاد الإسلامي، الحكومات الذكية، التقنية سياحة وسفر النخبة والأعمال، منتجات الفخامة. احتلت اقتصاد العرب المرتبة الأولى في أحدث دراسة لشركة ابسوس في الوصول الى الفئة الأعلى دخلاً.