أكور للفنادق تكشف عن مشاريع سياحية ضخمة في السعودية

29 سبتمبر 2019
أكور للفنادق تكشف عن مشاريع سياحية ضخمة في السعودية

كشفت “أكور للفنادق”، عن مخططها في المملكة العربية السعودية، مؤكدةً دعمها للطموحات السياحية الخاصة برؤية 2030 في المملكة.

 دور مهم للمشاريع الضخمة

من أبرز ملامح استراتيجية “أكور للفنادق” في المملكة العربية السعودية مشاركتها في مشاريع ضخمة يقودها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وكانت المجموعة قد وقعت على مذكرات تفاهم مع شركة “البحر الأحمر للتطوير”، كي تجلب علاماتها التجارية الفاخرة في مجال الضيافة إلى مشروع “البحر الأحمر” الفخم، والذي يعتبر من أكثر وجهات السياحة المنتظرة إقليمياً وعالمياً.

كما تقوم  “أكور للفنادق” بنقاشات مثمرة مع صندوق الاستثمارات العامة وغيره من الأطراف المشاركة في مشاريع مهمة من بينها “أمالا”، و”القدية”، ومركز الملك عبد الله المالي، ومن المتوقع أيضاً أن تدخل مفاوضات مع “بوابة الدرعية” قريباً.

وفي مدينة العلا، وقعت المجموعة اتفاقاً هاماً مع شركة “سكون ماس” التجارية بجدة لاستلام منتجع شادن وتشغيله، لتدخل التاريخ كأول مشغل دولي يدير منشأة في هذا الموقع الهام المدرج على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

وسيصبح منتزه شادن في العلا جزءاً من فنادق “إم غاليري” (MGallery) بعد خطة تحسين البناء التي تكتمل في نوفمبر 2020.

وأختيرت “أكور للفنادق” كشريك ضيافة حصري في مهرجان “شتاء طنطورة” الذي أفيم في مدينة العلا بين شهري ديسمبر 2018 ومارس الماضي، وإدارة مجموعة “أكور للفنادق” للمخيم الفخم المقام في منطقة عشارغيره من مرافق الأطعمة والمشروبات والترفيه.

 

تعزيز مكانة “أكور للفنادق” 

يمتد حضور “أكور للفنادق” في المملكة العربية السعودية لأكثر من 30 عاماً، وتعتبر مشغلاً مهماً للفنادق في المملكة بإدارتها 36 منشأة (13,782 غرفة) إضافة إلى 37 منشأة أخرى (10,776) قيد التجهيز.

وافتتحت المجموعة منشأتين جديدتين في السعودية هذا العام، وهي “موفينبيك التحلية” في جدة، و”فيرمونت الرياض”، كما تتابع البحث عن فرص لتعزيز علاماتها، مع تركيز على الحجم المتوسط، وأسلوب الحياة، ومفاهيم الإقامة الخاصة بالعلامات التجارية.

وأدى هذا الأمر إلى توقيع عدة عقود مؤخراً، من بينها البرج الفندقي الفاخر الأول من نوعه في سلسلة فيرمونت في الرياض تحت اسم “برج فيرمونت رملة الفندقي، و”نوفوتيل” و”نوفوتيل ليفينغ” في مجمع واحة الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، في المنطقة الشرقية.

 

الفنادق والغرف جدة الرياض مكة المكرمة السعودية
الحالية 8

(1,111)

6

(1,281)

9

(7,326)

36

(13,782)

قيد التجهيز

10

(1,928)

9

(2,252)

8

(4,534)

37

(10,776)

 

التدريب وتنمية المواهب

أجرت “أكور للفنادق” عدة مبادرات حصرية لتدريب المواهب السعودية،وفي عام 2014 عقدت المجموعة شراكة مع الهيئة العامة للآثار والسياحة، لإطلاق البرنامج السعودي للتدريب الإداري، وتجري مفاوضات لتأسيس مركز مخصص للضيافة وتطوير التعليم في المملكة، وستركز هذه المؤسسة على الخبرات المهنية والإدارية لتحقيق أهداف التوطين والمتطلبات الخاصة بالمواهب قيد التجهيز في المجموعة.

 

المساواة بين الجنسين ومبادرة “رايز”

تتوافق مبادرة “رايز”، التي تركز على تمكين النساء، إلى حد كبير مع رؤية 2030 التي تهدف إلى زيادة مشاركة النساء في سوق العمل من 22% إلى 30%، كما إنها مدعومة بعدة مبادرات أخرى من “أكور للفنادق”، بما في ذلك برنامج التطوير المهني السريع الخاص بالنساء، والذي أدى لتولي نساء سعوديات مناصب إدارية في المملكة، بما في ذلك مناصب “مدير عام”.

عناوين مختارة

Widget Title Here

بالصور

  • منطقة مليحة في إمارة الشارقة -مغامرة استكشافية

    2
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مجلس غروب الشمس

    3
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مغامرة دراجات الكثبان الرملية

    4
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- دراجات الـ "فات بوي"

    5
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- مخيم ليلي

    6
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- وادي الكهوف (FAY-NE-11)

    1
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- جولة أثرية

    7

magz

تصدر باللغة العربية، وتغطي منطقة الشرق الأوسط، وتركز على الاستثمار والتجارة، البنوك والاقتصاد الإسلامي، الحكومات الذكية، التقنية سياحة وسفر النخبة والأعمال، منتجات الفخامة. احتلت اقتصاد العرب المرتبة الأولى في أحدث دراسة لشركة ابسوس في الوصول الى الفئة الأعلى دخلاً.