اتفاقية بين لوكهيد مارتن وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لتطوير مجال الإلكترونيات المرنة

7 أكتوبر 2018
اتفاقية بين لوكهيد مارتن وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لتطوير مجال الإلكترونيات المرنة

وقعت أمس شركة لوكهيد مارتن، الشركة العالمية في صناعات الأمن والفضاء، أول اتفاقية بحثية رئيسة دولية خارج الولايات المتحدة وذلك مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست).

وأعلن الجانبان عن تعاونهما في مجال الإلكترونيات المرنة، الذي يشمل إدماج الخلايا الشمسية المرنة، التي طورتها كاوست، ضمن الطائرات ذات الأجنحة الثابتة المسيّرة بدون طيار (UAVs)، بهدف تعزيز قدرات التحمّل التشغيلي فيها، ودعم تطبيقاتها العملية عبر مجموعة متنوعة من القطاعات.

وتأتي هذه الاتفاقية عقب مذكرة التفاهم التي وقعتها مارلين هيوسون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن، وعضو مجلس أمناء جامعة كاوست، وذلك خلال الزيارة التي قامت بها في نوفمبر من العام 2017 إلى الجامعة. وبموجب بنود الاتفاقية، اتفقت شركة لوكهيد مارتن وكاوست على التعاون

في مختلف المشاريع التكنولوجيّة، التي تدعم رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية.

ومن المهم الإشارة إلى أن باحثي كاوست كانوا قد أحرزوا نجاحاتٍ مهمّة في تطوير الإلكترونيات المرنة، التي يمكن إعدادها واستخدامها في مجالات مختلفة، لتمكين جميع مستخدميها من الحصول على المعلومات اللازمة لأعمالهم في مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية.

عن شركة لوكهيد مارتن:

عناوين مختارة

Widget Title Here

بالصور

  • منطقة مليحة في إمارة الشارقة -مغامرة استكشافية

    2
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مجلس غروب الشمس

    3
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مغامرة دراجات الكثبان الرملية

    4
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- دراجات الـ "فات بوي"

    5
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- مخيم ليلي

    6
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- وادي الكهوف (FAY-NE-11)

    1
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- جولة أثرية

    7

magz

تصدر باللغة العربية، وتغطي منطقة الشرق الأوسط، وتركز على الاستثمار والتجارة، البنوك والاقتصاد الإسلامي، الحكومات الذكية، التقنية سياحة وسفر النخبة والأعمال، منتجات الفخامة. احتلت اقتصاد العرب المرتبة الأولى في أحدث دراسة لشركة ابسوس في الوصول الى الفئة الأعلى دخلاً.