دبي تطور “المطار الكوني” للسفر إلى الفضاء

27 يونيو 2018
دبي تطور “المطار الكوني” للسفر إلى الفضاء

طورت مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية بالتعاون مع مؤسسة دبي للمستقبل، مبادرتي “المطار الكوني”، و”صمِّم تجربة سفرك” والتي يمكن أن تمنح تجربة السفر أبعاداً جديدة.

وتهدف المبادرة الأولى وعنوانها “المطار الكوني” إلى تطوير مخطط متكامل لمطار مُخصص للسفر الفضائي، بينما تهدف مبادرة “صمم تجربة سفرك” إلى تزويد الطائرات بمقصورات مخصصة لممارسة الأعمال وأخرى للترفيه سعيا لتوسيع دائرة الخيارات المتاحة للمسافرين خلال رحلاتهم.

وتعمل مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية حالياً على تطوير خطة العمل الخاصة بمبادرة “صمم تجربة سفرك” وفق الإطار الزمني المستهدف وصياغة أطر التعاون والشراكة مع مجموعة كبيرة من الأطراف تشمل مختلف تخصصات قطاع الطيران داخل الدولة، بالإضافة إلى الشركات والمنظمات والوكالات الدولية مثل منظمة الطيران المدني الدولي، بينما تقوم المؤسسة فيما يتعلق بمبادرة “المطار الكوني” بعقد شراكات مع جهات عدة في مقدمتها وكالة الإمارات للفضاء، ومركز محمد بن راشد للفضاء، واللجنة العليا للتشريعات، علاوة على المنظمات والوكالات والشركات الدولية المعنية بهذا القطاع.

عناوين مختارة

Widget Title Here

بالصور

  • منطقة مليحة في إمارة الشارقة -مغامرة استكشافية

    2
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مجلس غروب الشمس

    3
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مغامرة دراجات الكثبان الرملية

    4
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- دراجات الـ "فات بوي"

    5
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- مخيم ليلي

    6
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- وادي الكهوف (FAY-NE-11)

    1
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- جولة أثرية

    7

magz

تصدر باللغة العربية، وتغطي منطقة الشرق الأوسط، وتركز على الاستثمار والتجارة، البنوك والاقتصاد الإسلامي، الحكومات الذكية، التقنية سياحة وسفر النخبة والأعمال، منتجات الفخامة. احتلت اقتصاد العرب المرتبة الأولى في أحدث دراسة لشركة ابسوس في الوصول الى الفئة الأعلى دخلاً.