“فواز الحكير” تستحوذ على 10 علامات تجارية بقيمة 340مليون ريال

5 أغسطس 2019
“فواز الحكير” تستحوذ على 10 علامات تجارية بقيمة 340مليون ريال

أعلنت شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه، عن توقيعها اتفاقية للاستحواذ على جميع حصص الشريك في شركة الاتحاد المبتكر المحدودة Innovative Union Company بقيمة 340 مليون ريال سعودي. وتتضمن صفقة الاستحواذ امتيازات 10 علامات تجارية عالمية ناجحة للأطعمة والمشروبات. سوف تقوم شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه بتسوية قيمة الصفقة المتفق عليها و البالغة 340 مليون ريال سعودي عن طريق استبدال بعض الذمم المدينة غير الأساسية مع شركة الأطعمة والترفيه التجارية المحدودة، ولن تقوم شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه بسداد مدفوعات نقدية للمعاملة.

 كما تنص الاتفاقية على أن تقوم شركة الأطعمة والترفيه التجارية المحدودة بالسداد لشركة شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه مبلغ متفق على آلية حسابه في الاتفاقية في حال  كانت الأرباح الصافية لشركة الاتحاد المبتكر المحدودة أقل من توقعات الأرباح لعام 2020. وخلال العام الماضي سجلت أعمال الشركة التي تم الاستحواذ عليها أرباحا قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين بقيمة 54 مليون ريال سعودي وعوائد بقيمة 354 مليون ريال سعودي عن العام المالي 2019.

وتضم قائمة العلامات التجارية الرئيسية لصفقة الاستحواذ كل من مقهى “سياتل بيست كافيه” و”سينابون” و”ماما بانز” و”مولتن شوكلت كافيه”. في حين تتضمن العلامات التجارية المتبقية، والتي  تستهدف قطاع الأطعمة الاعتيادية، كل من “كريب أفير” و”ماما روتي” و”لايف وذ كاكاو” وسلسلة المقاهي التركية “كوفي دنياسي” و”كافيه كونشيرتو” ومطاعم “آزال آند بلوفين” وحلويات “سويتس”.

عناوين مختارة

Widget Title Here

بالصور

  • منطقة مليحة في إمارة الشارقة -مغامرة استكشافية

    2
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مجلس غروب الشمس

    3
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مغامرة دراجات الكثبان الرملية

    4
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- دراجات الـ "فات بوي"

    5
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- مخيم ليلي

    6
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- وادي الكهوف (FAY-NE-11)

    1
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- جولة أثرية

    7

magz

تصدر باللغة العربية، وتغطي منطقة الشرق الأوسط، وتركز على الاستثمار والتجارة، البنوك والاقتصاد الإسلامي، الحكومات الذكية، التقنية سياحة وسفر النخبة والأعمال، منتجات الفخامة. احتلت اقتصاد العرب المرتبة الأولى في أحدث دراسة لشركة ابسوس في الوصول الى الفئة الأعلى دخلاً.