إيان كالوم مدير التصميم في جاكوار يحصل على لقب الفروسية “قائد في مجموعة فرسان الإمبرطورية البريطانية”

13 يونيو 2019
إيان كالوم مدير التصميم في جاكوار يحصل على لقب الفروسية “قائد في مجموعة فرسان الإمبرطورية البريطانية”

إيان كالوم

حصل إيان كالوم، مدير التصميم في جاكوار، على لقب الفروسية “قائد في مجموعة فرسان الإمبرطورية البريطانية” (Commander of the Order of the British Empire) ضمن قائمة شرف عيد ميلاد الملكة 2019، وذلك عن خدماته في مجال صناعة السيارات.

أمضى إيان أول 12 عاماً من حياته المهنية في استوديوهات فورد للتصميم، مساهماً في تصميم سيارات “إيسكورت آر إس كوزورث” (Escort RS Cosworth) و”غيا فيا كونسبت” (Ghia Via Concept)، قبل أن يصبح المصمم الرئيسي في “تي دبليو آر ديزاين” (TWR Design)، حيث كان مسؤولاً عن سيارات أستون مارتن “دي بي 7″ (DB7)، و”فانكويش”، و”دبي بي 9” (DB9).

منذ انضمامه إلى جاكوار عام 1999، قام إيان ببناء فريق تصميم عالمي المستوى، وأسس لفلسفة تصميمية جديدة، منعشاً المجموعة بتصاميم حازت على العديد من الجوائز. وتتضمن هذه التصاميم سيارة F-TYPE، أول سيارة جاكوار رياضية بمقعدين منذ سيارتها الأيقونية E-TYPE، وكذلك كل من سيارات الصالون XE وXF وXJ، وأوائل سيارات جاكوار الرياضية متعددة الأغراض F-PACE وE-PACE ومؤخراً سيارة I-PACE الكهربائية بالكامل، التي حصلت في أبريل الماضي على جائزة سيارة العام العالمية، وأفضل تصميم في العالم، وأفضل سيارة خضراء.

 حصل إيان في عام 2005 على لقب “المصمم الملكي للصناعة” من الجمعية الملكية للفنون، وفي 2014 حاز “ميدالية مينرفا”، أعلى التشريفات التي تمنحها جمعية تشارترد للمصممين، عن إنجازاته في التصميم في مختلف مراحل حياته.

عناوين مختارة

Widget Title Here

بالصور

  • منطقة مليحة في إمارة الشارقة -مغامرة استكشافية

    2
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مجلس غروب الشمس

    3
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مغامرة دراجات الكثبان الرملية

    4
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- دراجات الـ "فات بوي"

    5
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- مخيم ليلي

    6
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- وادي الكهوف (FAY-NE-11)

    1
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- جولة أثرية

    7

magz

تصدر باللغة العربية، وتغطي منطقة الشرق الأوسط، وتركز على الاستثمار والتجارة، البنوك والاقتصاد الإسلامي، الحكومات الذكية، التقنية سياحة وسفر النخبة والأعمال، منتجات الفخامة. احتلت اقتصاد العرب المرتبة الأولى في أحدث دراسة لشركة ابسوس في الوصول الى الفئة الأعلى دخلاً.