السيارة الكهربائيةجاكوار I-PACE تعبر نفق المانش بشحنة كهربائية واحدة

17 سبتمبر 2018

اجتازت سيارة جاكوار  I-PACE الكهربائية بالكامل مسافة 229 ميلاً (369 كم) من لندن إلى بروكسل بشحنة كهربائية واحدة، حيث عبرت نفق المانش برحلة فريدة.

وبدأت السيارة متعددة الاستخدامات وعالية الأداء رحلتها بين المدينتين من منطقة ساوث بانك في لندن بعد شحن بطاريتها – البالغة قدرتها 90 كيلو واط/ ساعة – بالكامل قبل أن تتوجه إلى محطة نفق المانش في فولكستون. وقطعت جاكوار I-PACE مسافة الـ 50 كيلومتراً عبر أطول نفق تحت البحر في العالم باستخدام قوتها الخاصة خلافاً لنحو 80 مليون سيارة تم نقلها باستخدام القطار عبر هذا النفق منذ افتتاحه.

وبعد خروج I-PACE من نفق الخدمة على الجانب الآخر في محطة كاليه الفرنسية، توجه المهندس ستيفن بولتر بالسيارة شرقاً إلى متحف “مون ديز آرت” التاريخي وسط بروكسل مع بقاء 8% من مخزون الشحن في البطارية.

انطلقت سيارة جاكوار I-PACE عبر الطرق السريعة خلال ساعات الازدحام وفي حرّ الصيف لتصل إلى العاصمة البلجيكية. ولضمان استفادة السائقين بالحد الأقصى من كل عملية شحن، تم تزويد السيارة بتقنيات متطورة لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة.

وقبل بدء الرحلة، يمكن لنظام التهيئة الأولية زيادة أو خفض حرارة البطارية أوتوماتيكياً لبلوغ درجة حرارة التشغيل المثلى وضبط حرارة المقصورة الداخلية على المستوى المطلوب. ويعد استخدام الطاقة من شبكة الكهرباء العامة لفعل ذلك بدلاً من البطارية أمراً أكثر كفاءة، ويساهم ذلك أيضاً في زيادة نطاق المسافة الذي يمكن للسيارة أن تقطعه.

ويأخذ نظام الملاحة بعين الاعتبار طبوغرافية المسار وأسلوب القيادة لحساب مسافة الرحلة، ويمكنه أيضاً تحديد المسار الأكثر كفاءة لناحية استهلاك الطاقة. كما ينبّه هذا النظام السائق في حال تعذُّر الوصول إلى الوجهة التي تمت برمجته لبلوغها، ويساعد أيضاً في العثور على محطات الشحن الموجودة ضمن نطاق المسافة المحددة – ومن شأن استخدام شاحن سريع يعمل بطاقة شحن 100 كيلوواط أن يمد السيارة خلال 15 دقيقة فقط بالطاقة اللازمة للسير مسافة 100 كم إضافية.

عناوين مختارة

Widget Title Here

بالصور

  • منطقة مليحة في إمارة الشارقة -مغامرة استكشافية

    2
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مجلس غروب الشمس

    3
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مغامرة دراجات الكثبان الرملية

    4
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- دراجات الـ "فات بوي"

    5
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- مخيم ليلي

    6
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- وادي الكهوف (FAY-NE-11)

    1
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- جولة أثرية

    7

magz

تصدر باللغة العربية، وتغطي منطقة الشرق الأوسط، وتركز على الاستثمار والتجارة، البنوك والاقتصاد الإسلامي، الحكومات الذكية، التقنية سياحة وسفر النخبة والأعمال، منتجات الفخامة. احتلت اقتصاد العرب المرتبة الأولى في أحدث دراسة لشركة ابسوس في الوصول الى الفئة الأعلى دخلاً.