مراوح تنقية الهواء دايسون بيور كول والعيش في بيئة نقية

25 سبتمبر 2018
مراوح تنقية الهواء دايسون بيور كول والعيش في بيئة نقية

يشكل تلوث الهواء قضية عالمية، وهناك وعي متزايد بشأنه مع تحول الاهتمام من جودة الهواء الخارجي إلى الداخلي – حيث نقضي 90% من وقتنا[1]. وقد نشرت منظمة الصحة العالمية مبادئ توجيهية حول جودة الهواء داخل المباني ومعلومات حول تلوث الهواء المنزلي.

تستخدم مراوح تنقية الهواء الجديدة من دايسون حساسات ذكية تعمل على كشف الجزيئات والغازات في منزلك بشكل آلي وعرضها مباشرة على شاشة. لم يعد هناك شيء مخفي، إذ تقوم شاشة LCD الجديدة كليًا المركبة على المروحة بعرض الملوثات الموجودة في الهواء قبل التقاطها باستخدام نظام فلترة محكم الإغلاق دائري بالكامل مزود بفلتر كربوني نشط لإزالة الغازات وفلتر HEPA الزجاجي الذي يلتقط 99.95% من الملوثات ومسببات الحساسية متناهية الصغر بما يصل إلى 0.1 ميكرون، وبعد ذلك تستخدم تقنية دايسون لمضاعفة الهواء Air MultilpierTM مع نظام ذبذبة جديد بمعدل 350 درجة على ضخّ ومزج الهواء المنقّى في كامل أرجاء الغرفة.

الاستشعار: تظهر شاشة LCD جديدة الجزيئات والغازات التي التقطتها مروحة تنقية الهواء دايسون بيور كولTM آليًا بصورة آنية. وتقوم خوارزمية فريدة من تطوير دايسون بمعالجة المعلومات عبر ثلاثة أجهزة استشعار ومن ثم تعرض قراءات حول نوعية الهواء.

وتعمل أجهزة الليزر على قياس وتحديد الجزيئات متناهية الصغر. بينما يكشف حساس منفصل عن كمية المركبات العضوية المتطايرة (مثل البنزين والفورمالديهايد والانبعاثات الناتجة عن الطلاء والشموع المحترقة والمواد الموجودة في الأثاث) وأيضًا نسبة غاز ثاني أكسيد النيتروجين. ويعمل حساس ثالث على قياس الرطوبة النسبية ودرجة الحرارة.

الالتقاط: تحتوي مروحة تنقية الهواء دايسون بيور كولTM الجديدة على فلتر محسن قادر على التقاط الجزيئات والغازات. وقد أضاف مهندسو دايسون كمية إضافية من قدرة امتصاص الجسيمات عالية الكفاءة HEPA تقدر بـ 60% ضمن الفلتر الأطول والأعمق، كما أضافوا كمية كربون نشط أكثر بثلاث مرات لتمتص الغازات والروائح والأبخرة والمركبات العضوية المتطايرة.

وتعمل تسعة أمتار من الفلاتر المغلقة المصنوعة من زجاج البورسليكات على التقاط 99.95% من الجسيمات متناهية الصغر بحجم 0.1 ميكرون، بما فيها مسببات الحساسية والبكتيريا وحبوب اللقاح والعفن. كما تعمل فلاتر الكربون النشطة، المطلية بمادة “تريس” (Trishydroxymethylaminomethane) على زيادة كفاءة الامتصاص وإزالة الغازات بما فيها ثاني أكسيد النيتروجين والفورمالديهايد والبنزين.

ضخ الهواء: تمتاز مروحة تنقية الهواء دايسون بيور كولTM بأنها الوحيدة من نوعها المزودة بتقنية مضاعفة الهواء Air Multiplier™ ودروان بمعدل 350 درجة، مما يسمح لها بضخ هواء نظيف إلى كل زاوية من الغرفة. وباستخدام تقنية مضاعفة الهواء وتوسيع درجة الدوران، يمكن للجهاز ضخ 290 لتر من الهواء النقي في الثانية ليغطي كل زاوية في الغرفة.

* يوضّح معيار اتحاد مصنعي الأدوات المنزلية AC1-2015 كيف يمكن لمصنعي أجهزة تنقية الهواء تقييم أداء أجهزتهم عن طريق “التخفيض النسبي للجسيمات العالقة في الهواء ضمن غرفة اختبار محددة”. وهذا يعني أن أداء تلك الأجهزة يعتمد على معدلات كفاءة التنظيف فقط. أما نحن، فنقوم بتصميم أجهزة تنقية هواء تتجاوز ظروف غرفة الاختبار وتركز على ظروف المنزل الحقيقي، الأمر الذي يتطلب أكثر من مجرد وجود فلتر عالي الكفاءة. وعندما بدأ مهندسو دايسون بتصميم مروحة تنقية هواء، توصلوا إلى أن تنقية غرفة كاملة بشكل صحيح، يحتاج أيضاً إلى استشعار الجسيمات الملوثة بشكل تلقائي، والتقاط الملوثات متناهية الصغر، وضخ هواء أنظف في جميع أنحاء الغرفة باستخدام تقنية Air Multiplier™. وقد تم تصميم منقي الهواء دايسون واختبار قدرته على القيام بكل ذلك.

عناوين مختارة

Widget Title Here

بالصور

  • منطقة مليحة في إمارة الشارقة -مغامرة استكشافية

    2
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مجلس غروب الشمس

    3
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مغامرة دراجات الكثبان الرملية

    4
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- دراجات الـ "فات بوي"

    5
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- مخيم ليلي

    6
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- وادي الكهوف (FAY-NE-11)

    1
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- جولة أثرية

    7

magz

تصدر باللغة العربية، وتغطي منطقة الشرق الأوسط، وتركز على الاستثمار والتجارة، البنوك والاقتصاد الإسلامي، الحكومات الذكية، التقنية سياحة وسفر النخبة والأعمال، منتجات الفخامة. احتلت اقتصاد العرب المرتبة الأولى في أحدث دراسة لشركة ابسوس في الوصول الى الفئة الأعلى دخلاً.