مرسيدس-بنز الجديدة GLB لمختلف الطرق والتضاريس

13 يونيو 2019
مرسيدس-بنز الجديدة GLB لمختلف الطرق والتضاريس

تتميز سيارة الدفع الرباعي الجديدة مرسيدس-بنز GLB بملائمتها لمختلف الطرق والتضاريس، بالإضافة إلى المساحة الرحبة الملائمة للعائلات؛ حيث تتسم بخصائص القوّة، والأبعاد الأمامية والخلفية القصيرة، والتصميم الملائم للطرق الوعرة، إلى جانب نظام الدفع الرباعي 4MATIC الذي يأتي في السيارة كتجهيز اختياري، ومصابيح الإضاءة الخاصة المصممة للقيادة على الطرق الوعرة، والتي تساعد على الكشف عن عوائق الطريق التي تظهر أمام السيارة مباشرة عند قيادتها بسرعات منخفضة.

كما تعتبر هذه السيارة أيضاً هي الأولى من سيارات مرسيدس–بنز في هذه الفئة التي يمكن طلبها بسبعة مقاعد كتجهيزٍ اختياري. ويوفر المقعدان الإضافيان في الصف الثالث مساحة كافية للأشخاص بطول يصل إلى 1.68 متر للجلوس بكل راحة. كما زوّدت السيارة بمحركٍ رباعي الأسطوانات يتميز بقوته وكفاءته، بالإضافة إلى أنظمة المساعدة في القيادة مع ما توفّره من دعمٍ للسائق، وكذلك نظام المعلومات والترفيه MBUX الذي يعمل بخاصية الحدس، إلى جانب الخاصية الشاملة للتحكم بنظام التنشيط المريح (ENERGIZING Comfort)، وتتميز هذه السيارة الجديدة ضمن فئتها (والتي يبلغ طولها 4634 وعرضها 1834 وارتفاعها 1658 ميلليمتر[i]) بجميع نقاط القوة التي تميز الجيل الحالي من فئة السيارات الصغيرة التي تنتجها مرسيدس-بنز.

ويبلغ طول قاعدة العجلات في سيارة GLB الجديدة 2829 ميلليمتر وهي أطول بواقع 10 سنتيمتر من قاعدة العجلات في سيارات الفئة B على سبيل المثال. ويعتبر هذا الطول الإضافي في قاعدة العجلات مهماً على نحو خاص عند اقترانه مع المقصورة المصممة بأسلوب وظيفي، مما يمنحها مساحة رحبة في الداخل. ويبلغ ارتفاع السقف فوق مقاعد الصف الأول 1035 ميلليمتر – الأفضل في هذه الفئة. كما توفر المساحة المخصصة للقدمين في الصف الخلفي للطراز المجهز بخمسة مقاعد مستوىً استثنائيّاً من الراحة، حيث تبلغ المساحة 967 ميلليمتر.

وتبلغ سعة صندوق الأمتعة من 560 إلى 1755 لتراً (هذه الأرقام تخصّ الطراز المجهز بخمسة مقاعد) وهي مساحة تعزز خصائص استيعاب الحاجيات ذات الحجم الكبير. وكتجهيزٍ اختياري، يمكن تعديل الصف الثاني من المقاعد طولياً، أما التجهيز الأساسي فيتيح تعديل ميلان مساند الظهر بعدة وضعيات؛ وهذه الخاصية توفر إمكانية توسيع صندوق الأمتعة بواقع 179 لتراً لتهيئته لاستخداماتٍ متعددة.

 ارتفاع الطراز المجهز بخمسة مقاعد، أما الطراز المجهز بسبعة مقاعد فيبلغ ارتفاعها (1662 مم).

عناوين مختارة

Widget Title Here

بالصور

  • منطقة مليحة في إمارة الشارقة -مغامرة استكشافية

    2
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مجلس غروب الشمس

    3
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مغامرة دراجات الكثبان الرملية

    4
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- دراجات الـ "فات بوي"

    5
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- مخيم ليلي

    6
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- وادي الكهوف (FAY-NE-11)

    1
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- جولة أثرية

    7

magz

تصدر باللغة العربية، وتغطي منطقة الشرق الأوسط، وتركز على الاستثمار والتجارة، البنوك والاقتصاد الإسلامي، الحكومات الذكية، التقنية سياحة وسفر النخبة والأعمال، منتجات الفخامة. احتلت اقتصاد العرب المرتبة الأولى في أحدث دراسة لشركة ابسوس في الوصول الى الفئة الأعلى دخلاً.