مرسيدس-بنز EQC الفخامة المتطورة

5 سبتمبر 2018
مرسيدس-بنز EQC الفخامة المتطورة

 كشفت شركة مرسيدس-بنز النقاب لأول مرة عن سيارتها الجديدة ضمن الفئة المبتكرة التي ستدخل بها عالم السيارات الكهربائية، وهي مرسيدس-بنز EQC. ويعد طراز EQC أول سيارة تطلقها مرسيدس-بنز ضمن فئة EQ (تشير الأرقام المبدئية إلى أن استهلاك الطاقة الإجمالي يبلغ 22.2 كيلو وات ساعة/100 كم مع انعدام انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون 0 غرام/كم).

ابتكار سيارة المستقبل

استطاعت مرسيدس-بنز من خلال الفئة الجديدة EQ أن تضع الأساس الذي ستقوم عليه سيارات المستقبل. فقد جمعت مرسيدس-بنز كل ما لديها من خبرة فنية في مجال السيارات الكهربائية الذكية في تطوير هذه الفئة الجديدة. كما تتميز فئة EQ في الوقت ذاته بمظهر عصري أنيق لا تخطئه العين. كما تمهد فئة EQ الطريق إلى مستقبل “الفخامة المتطورة” شأنها في ذلك شان ما تمثله مرسيدس-بنز لمفهوم “الفخامة الحديثة” ومرسيدس-مايباخ لمفهوم “الرفاهية المطلقة” ومرسيدس-AMG لمفهوم “الرفاهية المصحوبة بأداء فائق”.

مجموعة الدفع والحركة

لخفض استهلاك الطاقة وتعزيز الديناميكية، صممت مجموعات الدفع والحركة الكهربائية على نحو مختلف: فقد تم تحسين المحرك الكهربائي الأمامي لتحقيق أفضل أداء ممكن في ظروف القيادة المنخفضة إلى المتوسطة، أما المحرك الخلفي فسيكون مسؤولاً عن تحديد الأداء الديناميكي، ويولّد المحركان معاً قدرة تصل إلى 300 كيلو وات وعزم دوران أقصى يبلغ 765 نيوتن متر.

شحن مرنٌ وسريع

تأتي جميع طرازات السيارة EQC مزودة بشاحن داخلي يُبرّد بالماء بقوة 7.4 كيلو وات بحيث يناسب مقابس التيار الكهربائي المتردد في المنزل (AC) وكذلك محطات الشحن في الأماكن العامة.

ومع الشحن باستخدام وحدات الشحن الجدارية (Wallbox) من مرسيدس-بنز يتم بسرعة خارقة تبلغ ثلاثة أضعاف الشحن باستخدام مقابس الكهرباء التقليدية، أما الشحن باستخدام مقابس التيار الثابت فيكون سريعًا أيضًا، وهي المقابس القياسية لسيارات الطرازEQC –  .

نظام الوسائط المتعددة MBUX

يتميز طراز EQC بنظام الوسائط المتعددة المبتكر MBUX – تجربة سائقي سيارات مرسيدس-بنز – الذي يحتوي على العديد من الوظائف المتخصصة، مثل: عرض المسافة المقطوعة وحالة الشحن وتدفق الطاقة. كما يمكن أيضًا التحكم في الملاحة المُحسَّنة لطراز EQ وأوضاع القيادة وتيار الشحن ووقت تحرك السيارة وضبطها باستخدام نظام MBUX.

خدمات ذكية

توفر فئة EQ المتصلة بوابة “مرسيدس مي” خدمات شاملة، تلائم السيارات الكهربائية في الحاضر والمستقبل. ومن أهم الخدمات والوظائف الجديدة لطراز EQC المزمع طرحها في الأسواق:

ضبط درجة حرارة السيارة قبل دخولها: تضمن هذه الوظيفة أن تكون درجة حرارة المقصورة الداخلية للسيارة مضبوطة على الدرجة المرغوبة عند انطلاق السيارة.

نظام الملاحة المُحسَّنة المخصص لفئة EQ يعمل دومًا على إجراء عملياته الحسابية استنادًا إلى أسرع طريق مع وضع أقصر مدة للشحن في الاعتبار. ويُضاف إلى ذلك أن ملاحة الطرق تستجيب أيضًا استجابةً ديناميكيةً للتغيرات الطارئة، ويمكن إجراؤها خارج السيارة أو داخلها.

نظم السلامة والقيادة الآمنة

تأتي سيارات EQC مزودة بأحدث جيل من نُظم مساعدة السائق التي أبدعتها مرسيدس-بنز حتى الآن، والتي تتضمن ميزات جديدة مثل ميزة “خفض السرعة الاستباقية” عند الاقتراب من مؤخرة سيارة أخرى،

كما تُطبق معايير سلامة إضافية وصارمة على البطارية وجميع المكونات الموصلة للتيار الكهربائي،

الحماية الميكانيكية للبطارية: يبدأ التصميم المزود بعوامل الأمان الفائق من موضع تثبيت البطارية ذات الفولت العالي أسفل أرضية السيارة. وتُحاط وحدة تخزين الطاقة بإطار ثابت يمكنه امتصاص الطاقة.

الحماية الكهربائية لنظام الفولت العالي: يتوقف نظام الفولتية العالية تلقائيًا عن العمل بشكل قابل أو حتى غير قابل للإصلاح حسب شدة الحادث. كما توجد أيضًا نقاط لإيقاف التشغيل تتيح لفرق الطوارئ إبطال عمل نظام الفولت العالي يدويًا.


عناوين مختارة


Widget Title Here

بالصور

  • منطقة مليحة في إمارة الشارقة -مغامرة استكشافية

    2
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مجلس غروب الشمس

    3
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مغامرة دراجات الكثبان الرملية

    4
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- دراجات الـ "فات بوي"

    5
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- مخيم ليلي

    6
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- وادي الكهوف (FAY-NE-11)

    1
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- جولة أثرية

    7

magz

تصدر باللغة العربية، وتغطي منطقة الشرق الأوسط، وتركز على الاستثمار والتجارة، البنوك والاقتصاد الإسلامي، الحكومات الذكية، التقنية سياحة وسفر النخبة والأعمال، منتجات الفخامة. احتلت اقتصاد العرب المرتبة الأولى في أحدث دراسة لشركة ابسوس في الوصول الى الفئة الأعلى دخلاً.