هل أنت من مواطني”فلاي لاند”

30 سبتمبر 2018
هل أنت من مواطني”فلاي لاند”

أظهرت نتائج بحث أجراه بنك إتش إس بي أنه بالنسبة لسكان “فلاي لاند”- الذين يبلغ عددهم 11.9 مليون شخصاً من جميع أنحاء العالم ممن يسافرون جواً بشكل يومي- يرون أن وتيرة الأعمال والاقتصاد آخذه بالنمو والازهار بشكل قوي.

فلقد حققت “بلد ما فوق السحاب” نمواً في الناتج المحلي الإجمالي السنوي بلغ 400.5 مليار دولار أمريكي لتزيد بذلك قيمتها بأكثر من 1.26 مليار دولار أمريكي يومياً. وتأخذ البيانات بعين الاعتبار متوسط عدد الرحلات الجوية لمواطني “فلاي لاند” في السنة، ومتوسط دخلهم وإنفاقهم، فضلاً عن قيمة متوسط حجم العمل أو الأعمال التي يجرونها خلال رحلاتهم.

ووفقاً لهذه النتائج، فإن المسافرين على درجة رجال الأعمال يعملون لمدة ساعتين بالمتوسط خلال كل رحلة، في حين أن المسافرين لأغراض الاستجمام يعملون لمدة 1.3 ساعة فقط. وهذا بالمحصلة يضيف ما يصل إلى 53.4 مليار دولار أمريكي من العمل الذي يتم إنجازه على علو 35.000 قدم.

مواطنو دولة الإمارات في “فلاي لاند”

وبالنسبة للمواطنين الإماراتيين المقيمين في الدولة التي تم تسميتها حديثاً، فإن 88% منهم يقولون إنهم غالباً ما يضيفون لرحلات أعمالهم أياماً لأغراض الاستجمام والترفيه – وذلك أعلى من المعدل العالمي البالغ 45%.

ويشكل السفر لأغراض الأعمال نسبة 25% من رحلات المسافرين من رجال الأعمال النموذجيين الذين يسافرون بمعدل 10.2 مرة خلال العام. وهذا، في المتوسط، أكثر بنسبة 54% من المواطنين العاديين. ولكن الأمر بالنسبة لأي شخص للالتقاء بالآخرين أو إنشاء العلاقات أو التعاون معهم لا يقتصر على وجهة السفر وحدها، فهناك واحد من بين كل سبعة أشاروا أنهم أجروا علاقات عمل وارتباطات تجارية أثناء زيارتهم لـ “فلاي لاند” في حين أن 12% آخرين تبلورت لديهم أفكار لإقامة أعمال ومشاريع مجدية.

قوة شرائية عالية المستوى

في المجموع، ينفق المواطنون ما معدله 91.90 دولاراً أمريكيا لكل رحلة، بما في ذلك 7.89 دولاراً أمريكيا لوجبة الغداء، و3.10 دولاراً أمريكيا للمشروبات، و3.28 دولاراً أمريكيا لاستخدام شبكة الانترنت اللاسلكية WiFi و68.47 دولاراً أمريكيا للمشتريات من السوق الحرة.

وتتم غالبية هذه المشتريات من خلال معاملات بطاقات الائتمان (%70)، وذلك تماشياَ من التوجه العالمي نحو مجتمع غير نقدي.

العادات المحلية

الأمر لا يقتصر على متابعة الأرقام وتدقيق البيانات فقط – فالمواطن العادي في “فلاي لاند” يمضي مدة ساعتين وربع في النوم خلال الرحلة، ومدة ساعتين للاستمتاع فيها باستخدام نظام الترفيه على متن الطائرة، ومدة 10 دقائق لترتيب أموره الشخصية. ومن الجدير بالذكر أنه يتم مشاهدة حوالي 15.3 مليون فيلم في “فلاي لاند” يومياً.

وكما هو الأمر بالنسبة للسكان من مختلف الثقافات والجنسيات، ثمة مجموعة من العادات والتقاليد التي ينبغي الالتزام بها. فهناك 36% من مواطني “فلاي لاند” ينزعجون من وقوف الركاب بمجرد هبوط الطائرة، ويشير 35% منهم أنه ينبغي عدم التعامل بطريقة فظة مع أفراد طاقم الطائرة، في حين أن 47% لا يفضلون رؤية الأطفال وهم يركضون في أرجاء الطائرة. وهذه الأرقام تؤثر بقوة على الإحصاءات التي تشير إلى أن 3.1 مليون من هذه المجادلات تجري في “فلاي لاند” بشكل يومي.

كيف تجعل رحلتك إلى “فلاي لاند” أكثر راحةً وسهولة

  • أخبر البنك الذي تتعامل معه بأنك مسافر إلى الخارج لتجنب أي استفسارات تتعلق بالمعاملات
  • اختر دائما الدفع بالعملة المحلية عند استخدام بطاقتك في الخارج للحصول على سعر صرف أفضل
  • راقب نفقاتك الخاصة أثناء السفر عبر تطبيق خدماتك المصرفية
  • تحقق من المزايا التي يوفرها البنك الذي تتعامل معه – مثل التأمين ضد مخاطر السفر – للمساعدة في تحقيق أقصى استفادة من رحلتك

عناوين مختارة

Widget Title Here

بالصور

  • منطقة مليحة في إمارة الشارقة -مغامرة استكشافية

    2
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مجلس غروب الشمس

    3
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مغامرة دراجات الكثبان الرملية

    4
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- دراجات الـ "فات بوي"

    5
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- مخيم ليلي

    6
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- وادي الكهوف (FAY-NE-11)

    1
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- جولة أثرية

    7

magz

تصدر باللغة العربية، وتغطي منطقة الشرق الأوسط، وتركز على الاستثمار والتجارة، البنوك والاقتصاد الإسلامي، الحكومات الذكية، التقنية سياحة وسفر النخبة والأعمال، منتجات الفخامة. احتلت اقتصاد العرب المرتبة الأولى في أحدث دراسة لشركة ابسوس في الوصول الى الفئة الأعلى دخلاً.