بلاسيدو دومينغو يعود للغناء في أوبرا مسقط

3 سبتمبر 2018
بلاسيدو دومينغو يعود للغناء في أوبرا مسقط

تفتتح دار الأوبرا السلطانية مسقط موسمها الجديد (2018-2019) بواحد من أهم نجوم الأوبرا هذا العصر الحديث هو التينور بلاسيدو دومينغو الذي قضى شبابه في تقديم أعمال الزارزويلا في فرقة والديه، وهو اليوم يعيد تقديم أشهر الأعمال المحبوبة، وإثرائها بالمشاركة المميّزة لفرقة “أنطونيو جاديس” التي تلعب دورًا أساسيًا على ساحة الرقص، والفلامينكو في اسبانيا.

وسيستمتع الجمهور بمشاهدة ممتعة لعرض يتضمّن عددا من المسرحيات الموسيقية الأوبرالية، التي جمع فيها بلاسيدو دومينغو أجمل الأغاني الرومانسية، والثنائيّة، والثلاثية من فن الزارزويلا الأسباني التقليدي الشعبي؛ وهو عبارة عن مسرحيات غنائيّة تشبه الأوبريت تمزج بين الموسيقى، والرقص، وسوف يغني بلاسيدو دومينغو بمشاركة المطربة آنا ماريا مارتينيز الحاصلة على جائزة “غرامي”، وهي واحدة من أهمّ مطربات السوبرانو بين أبناء جيلها، وإلى جانب التينور أرتورو تشاكون كروز الفائز بمسابقة “أوبراليا” عام 2005. وستعزف أوركسترا مؤسسة “أرينا دي فيرونا” الشهيرة بقيادة المايسترو الأسباني جوردي بيرناسير،وقد صُمّم العرض خصيصا للأوبرا السلطانيّة مسقط، التي وصفها مايسترو دومينغو بأنّها “جوهرة ثقافية رائعة” عندما تجلّى  في حفل افتتاح موسم عام 2011، وتأتي مشاركته في حفل الافتتاح لموسم 2018-1919 لتكون الثالثة له  مع دار الأوبرا السلطانيّة مسقط، كما سيعود للمرة الرابعة هذا الموسم في فبراير 2019، إذ سيغني غيرمونت في أوبرا “لاترافياتا ” في ليلتين ومع أوركسترا وجوقة مسرح “ماسيمو باليرمو” في ليلة ثالثة.


عناوين مختارة


Widget Title Here

بالصور

  • منطقة مليحة في إمارة الشارقة -مغامرة استكشافية

    2
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مجلس غروب الشمس

    3
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مغامرة دراجات الكثبان الرملية

    4
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- دراجات الـ "فات بوي"

    5
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- مخيم ليلي

    6
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- وادي الكهوف (FAY-NE-11)

    1
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- جولة أثرية

    7

magz

تصدر باللغة العربية، وتغطي منطقة الشرق الأوسط، وتركز على الاستثمار والتجارة، البنوك والاقتصاد الإسلامي، الحكومات الذكية، التقنية سياحة وسفر النخبة والأعمال، منتجات الفخامة. احتلت اقتصاد العرب المرتبة الأولى في أحدث دراسة لشركة ابسوس في الوصول الى الفئة الأعلى دخلاً.