الر ئيس التنفيذي لأريكسون يكشف عن أسباب تفوق علي بابا ونتفلكس على الشركات الأوروبية

17 يونيو 2019
الر ئيس التنفيذي لأريكسون يكشف عن أسباب تفوق علي بابا ونتفلكس على الشركات الأوروبية

بوريه إيكهولم، الرئيس التنفيذي لشركة إريكسون

تحتاج أوروبا إلى إجراء عاجل وحاسم إذا كانت ترغب في الاستفادة من القدرات التنافسية والإبداعية لتقنية الجيل الخامس أو أنها ستعاني من الخسائر أمام الولايات المتحدة والصين وغيرها، هذا بحسب الرئيس التنفيذي لشركة إريكسون بوريه إيكهولم.

على الحكومات والمنظّمين الاوروبيين إلى التحرك السريع لإزالة الحواجز التي تعيق سرعة إطلاق تقنية الجيل الخامس.

ولكن على عكس الولايات المتحدة وآسيا، تفتقر أوروبا ككل إلى جهد تنظيمي منسق لتسهيل الرقمنة والإطلاق السريع لتقنية الجيل الخامس، وحذّر من أن الفشل في معالجة هذا الأمر بسرعة يعني أن المنطقة ستكون في وضع غير مؤات للتنافس.

لقد حان الوقت لتسريع إستخدام تقنية الجيل الخامس في أوروبا. لا يمكننا تحمّل تكلفة قيام روّاد الأعمال والمؤسسات الأوروبية بالابتكار في بنية تحتية قديمة. يجب أن يُنظر إلى الجيل الخامس على أنه بنية تحتية ضرورية – وحيوية كما القطارات أو الموانئ أو المطارات.”

تقنية الجيل الخامس: العنصر الأساسي للاقتصاد الرقمي

ترى الولايات المتحدة والصين أن الجيل الخامس هو بمثابة بنية تحتية أساسية وحاسمة والعنصر الرئيسي في المجتمع الرقمي.

كانت أوروبا تتبع نفس النهج عندما تم إطلاق تقنية الجيل الرابع، وتسبب التباطؤ في التعامل مع التكنولوجيا، بتراجع أوروبا ثلاث إلى أربع سنوات. بينما استمرت آسيا والولايات المتحدة بالتقدم.

ولم يكن من قبيل الصدفة أن الفائزين الكبار بشبكات الجيل الرابع مثل علي بابا و نتفلكس و تنسينت – هم شركات أميركية وصينية وليست أوروبية. والأمر متروك للدول لتقرر ما إذا كانت تريد أن تكون جزءاً من الثورة التي ستطلقها تقنية الجيل الخامس.

توجهات أخرى

يعتبر الإقبال على الطيف ناجحاً اليوم إذا كان يرفع الحد الأقصى للدخل الضريبي الحكومي، لكن الواقع هو أننا بحاجة إلى مراعاة جميع المزايا الأخرى التي سنحصل عليها من البناء السريع للبنية التحتية للاتصالات.

كما يجب اتخاذ إجراءات بشأن طول فترة تراخيص الطيف، حيث ينتج عن النهج الحالي في أوروبا نوع من عدم اليقين في الاستثمار بين المشغلين في الجزء الأخير من فترة الترخيص.

الأمن والسلامة

إنه من غير الممكن دائمًا ضمان الأمن والسلامة بنسبة 100، فنظراً لتعقيد بنية المستقبل وشبكات المستقبل، لن يعتمد الأمن والسلامة في شبكة الجيل الخامس على الأجهزة الموجودة في الشبكات فقط. بل سيعتمد على الحلول التي سبق ونشرت وعلى معايير تشغيل الشبكة – هي قرارات على المشغّل ان يتخذها بشكل أساسي.

سيتخذ المشغلون القرارات حول العملاء الذين سيقدمون لهم الخدمات ونوع الشبكات والعمليات التي سيحصلون عليها، وهذا من شأنه أن يكون ذو تأثير هام على موضوع الأمن.

 

بوريه إيكهولم، الرئيس التنفيذي لشركة إريكسون، متحدثاً في مؤتمر فيفا التكنولوجي في باريس

عناوين مختارة

Widget Title Here

بالصور

  • منطقة مليحة في إمارة الشارقة -مغامرة استكشافية

    2
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مجلس غروب الشمس

    3
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مغامرة دراجات الكثبان الرملية

    4
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- دراجات الـ "فات بوي"

    5
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- مخيم ليلي

    6
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- وادي الكهوف (FAY-NE-11)

    1
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- جولة أثرية

    7

magz

تصدر باللغة العربية، وتغطي منطقة الشرق الأوسط، وتركز على الاستثمار والتجارة، البنوك والاقتصاد الإسلامي، الحكومات الذكية، التقنية سياحة وسفر النخبة والأعمال، منتجات الفخامة. احتلت اقتصاد العرب المرتبة الأولى في أحدث دراسة لشركة ابسوس في الوصول الى الفئة الأعلى دخلاً.