العوامل التي جعلت من الامارات الأولى خليجياً في جذب السياح الأوروبيين

15 مايو 2019
العوامل التي جعلت من الامارات الأولى خليجياً في جذب السياح الأوروبيين

من المتوقّع أن تُحافظ دولة الإمارات على مكانتها كأفضل وجهة للسياح الأوروبيّين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، إذ أنّها ستستقبل 8.3 مليون سائح بحلول عام 2023. حيث كشفت أحدث البيانات الصادرة عن مجموعة إكسبيديا أنّ عدد السياح القادمين من المملكة المتحدة وفرنسا قد تصدّر قائمة حجوزات السفر الأوروبية إلى الإمارات في الربع الأول من عام 2019. وشهدت فرنسا زيادة سنوية في حجوزات السفر بنسبة تتخطّى 40% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مع 5% من عدد السياح الفرنسيّين الذين يتشاركون الغرف الفندقية. أمّا المملكة المتحدة، فقد شهدت زيادة سنوية في حجوزات السفر بنسبة تقارب 15% من السيّاح على أساس مشاركة الغرف الفندقية ، مع   ما يقارب5% زيادة سنوية

أظهرت البيانات نمواً ملحوظاً في عدد حجوزات الباقات للمسافرين القادمين من أيرلندا، فقد شهدت هذه الحجوزات زيادة سنوية مدهشة بنسبة 40%، تليها السويد بزيادة سنوية تفوق 30%. تجدر الإشارة إلى أنّ دبي قد رحّبت بحوالي 3.14 مليون سائح عالمي في شهرَي يناير وفبراير من هذا العام، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي عندما استقبلت 3.05 مليون سائح، 3.01 مليون سائح عام 2017 و2.68 مليون سائح عام 2016.

 ويعود الفضل في هذه الزيادات الكبيرة إلى المبادرات التي تقوم بها حكومة الإمارات  لتعزيز السياحة في البلد، مثل الإعلان عن مسارات طيران جديدة ومباشرة إلى أوروبا وتوفير تأشيرات عبور مجانية دّة 48 ساعة للمسافرين المارّين بالإمارات ، فضلاً عن الشراكة التي بنتها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة مع جمعيات السياحة الأوروبية من أجل تعزيز السياحة الخارجية الأوروبية إلى الإمارات العربية المتحدة، وتسهيلات الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول، وغيرها الكثير. كما تعمل حكومة الإمارات العربية المتحدة على زيادة عدد فعاليّاتها وتطوير معالم جذب سياحية جديدة لاستقطاب الزوّار من جميع أنحاء العالم.

حجوزات السفر عبر الجوّال

من المتوقّع أن تشهد مبيعات تذاكر السفر الرقمية في جميع أنحاء العالم زيادة ملحوظة في هذا العام بنسبة %10.4 لتصل إلى 694.41 مليار دولار، فقد أصبح الجوّال قناة تسجيل الوصول الأسرع نمواً. ووفقاً لتقرير أجرته شركة ستاتيستا، من المرجّح أن يزيد عدد مستخدمي الهواتف الذكية في العالم حوالي 2.5 مليار شخص بحلول عام 2019. وقد تكون هذه الزيادة السبب وراء ارتفاع نسبة المسافرين الذين يفضّلون حجز تذاكر رحلاتهم عبر منصّة رقمية متوفّرة على جوّالهم.

تشير بيانات مجموعة إكسبيديا أيضاً إلى زيادة الطلب على الأجهزة المحمولة كوسيلة لحجز رحلات السفر. بالنسبة للسفر خارج البلاد، أظهرت فرنسا نمواً مذهلاً على أساسٍ سنوي في الطلب على الهواتف المحمولة تتخطّى نسبتها 85%. وشهدت أسواق أوروبية أخرى تشتهر باستخدامها المكثف لقطاع التكنولوجيا ارتفاعاً ملحوظاً في الطلب على الهواتف المحمولة كوسيلة لحجز رحلات السفر على أساس سنويّ هي: إيطاليا 45%، هولندا 55%، سويسرا 50%، والمملكة المتحدة 10%.

عناوين مختارة

Widget Title Here

بالصور

  • منطقة مليحة في إمارة الشارقة -مغامرة استكشافية

    2
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مجلس غروب الشمس

    3
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مغامرة دراجات الكثبان الرملية

    4
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- دراجات الـ "فات بوي"

    5
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- مخيم ليلي

    6
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- وادي الكهوف (FAY-NE-11)

    1
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- جولة أثرية

    7

magz

تصدر باللغة العربية، وتغطي منطقة الشرق الأوسط، وتركز على الاستثمار والتجارة، البنوك والاقتصاد الإسلامي، الحكومات الذكية، التقنية سياحة وسفر النخبة والأعمال، منتجات الفخامة. احتلت اقتصاد العرب المرتبة الأولى في أحدث دراسة لشركة ابسوس في الوصول الى الفئة الأعلى دخلاً.