لماذا يسافر الناس أكثر للعمل أو الترفيه أو…..؟

9 أغسطس 2018
لماذا يسافر الناس أكثر للعمل أو الترفيه أو…..؟

 

ربما لا ينشغل المسافرون على الرحلات الجوية، بما تحمله الطائرات لخدمهتم من لوازم الطعام والشراب، والعناية الصحية ووسائل الترفيه، هذا عدا عن الجزء المخصص للشحن الذي تتنوع حمولته من التوت البري وحتى النفائس واللوحات الفنية، وهو ما أظهره تقرير لشركة الخطوط الجوية البريطانية بيانات حول مايمكن أن تحمله الطائرة، من خلال رحلات الشركة التي يصل عددها إلى 850 رحلة في اليوم.

وأشارت الشركة بأنها تقوم بتحميل طائرة بوينغ 747 من مطار هيثرو إلى مطار جون إف كينيدي بأكثر من 7,000 قطعة حيث يتم تفريغ الكثير وإعادة تحميلها قبل كل رحلة. وتشمل القائمة 1737 صنفاً من أدوات المائدة، و798 كأساً، و101 زجاجة كاملة، و388 قارورة من المشروبات، و350 كيس من البسكويت، و78 لفافات المرحاض، وخمس مجموعات للإسعافات الأولية، و282 بطانية، بما في ذلك بطانية الخطوط الجوية البريطانية الجديدة، التي تم تقديمها كجزء من استثمار الخطوط البريطانية 600 مليون جنيه استرليني في فئة رجال الأعمال للمسافات طويلة.

كما تضمنت الدراسة أيضا كيفية سفر الأشخاص وما يتطعلون إليه. كما كشفت الدراسة بأنه وفقاً لمتوسط المعدل السنوي*، يسافر واحد من كل اثنين (47%) بمفردهم، بينما يسافر 27% كأزاوج؛ حوالي 70% منهم يسافرون للاستمتاع بإجازتهم، بينما يسافر 28% منهم لأغراض العمل.

وبالنسبة لأولئك الذين يتساءلون ماذا يوجد في مكان نقل البضائع في الطائرات، فقد كشفت دراسة قامت بها شركة IAG للشحن، بأنه وحتى عام 2018 كانت 26% من البضائع أشياء تحمل أهمية مثل الملابس والأزياء، وأحدث الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. في حين شكلت 5% أشياء خاصة تم شحنها مثل الحيوانات أو الأعمال الفنية المرموقة، و4% كانت منتجات طازجة قابلة للتلف مثل التوت من كينيا أو الخس من الولايات المتحدة، و3% كانت أدوية ولقاحات منقذة للحياة.هي بضائع تتطلب درجات حرارة ثابتة مثل المستحضرات الصيدلانية. ** تشمل بعض الشحنات الأكثر إثارة خلال العام نقل المشروبات من بوردو إلى كوالالمبور، والخس من لوس أنجلوس إلى المملكة المتحدة و1.5 طن من الألعاب من لندن إلى سيدني.


عناوين مختارة


Widget Title Here

بالصور

  • منطقة مليحة في إمارة الشارقة -مغامرة استكشافية

    2
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مجلس غروب الشمس

    3
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مغامرة دراجات الكثبان الرملية

    4
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- دراجات الـ "فات بوي"

    5
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- مخيم ليلي

    6
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- وادي الكهوف (FAY-NE-11)

    1
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- جولة أثرية

    7

magz

تصدر باللغة العربية، وتغطي منطقة الشرق الأوسط، وتركز على الاستثمار والتجارة، البنوك والاقتصاد الإسلامي، الحكومات الذكية، التقنية سياحة وسفر النخبة والأعمال، منتجات الفخامة. احتلت اقتصاد العرب المرتبة الأولى في أحدث دراسة لشركة ابسوس في الوصول الى الفئة الأعلى دخلاً.