إنجاز المرحلة الأولى من "الهوية الرقمية لدولة الإمارات"

Sunday, April 21st, 2019

أعلنت دبي الذكية عن الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع "الهوية الرقمية" - أول هوية وطنية رقمية لدولة الإمارات - من خلال دمج 7 جهات حكومية رائدة في دبي حتى الآن، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.

وتتيح المرحلة الأولى للمواطنين والمقيمين والزوار إلى الإمارة إمكانية الوصول بسهولة إلى خدمات الجهات السبع عبر الهواتف الذكية من خلال تسجيل الدخول الإلكتروني، دون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمة. وتضم الجهات الحكومية السبع التي يمكن للمتعاملين الوصول إليها من خلال المرحلة الأولى كلاً من : دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، هيئة كهرباء ومياه دبي، شرطة دبي، محاكم دبي، دائرة الأراضي والأملاك، وهيئة الصحة و إدارة الدفاع المدني بدبي.

وكانت دبي الذكية قد أطلقت الهوية الرقمية لدولة الإمارات في أكتوبر 2018 بالشراكة مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، وبالتعاون مع هيئة الأنظمة والخدمات الذكية بأبوظبي، ومركز دبي للأمن الإلكتروني، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

وذكر وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، إن "الهوية الرقمية لدولة الإمارات"، تشكل ركيزة أساسية في عملية تمكين العديد من مبادرات التحول الرقمي، سواء على المستوى المحلي أو الاتحادي، كما تدعم تحقيق مستهدفات استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية لصناعة مستقبل أكثر تطوراً للخدمات الحكومية، بحيث تكون خالية تماماً من المعاملات الورقية، وتتلاءم بشكل مثالي مع معايير المدن الذكية العالمية".