نظام إدارة المياه في أوغسبورغ الألمانية يدرج ضمن قائمة التراث العالمي

Wednesday, August 7th, 2019

أدرجت لجنة التراث العالمي، خلال دورتها الثالثة والأربعين التي عقدت مؤخرا في مدينة باكو بأذربيجان، "نظام إدارة المياه في آوغسبورغ" في ألمانيا على قائمة التراث العالمي.

"كنز لا يضاهى في المدينة"

رئيس بلدية آوغسبورغ" د. كورت غريبل قال:" ساهم نظام إدارة المياه في آوغسبورغ في التنمية الاقتصادية والثقافية للمدينة فضلا عن توفير موارد مياه الشرب للمنطقة. كما كان يتم استخدام الطاقة المائية من نهر "ليخ" لقرون عده بطريقة مبتكرة ،لدفع عجلات و محطات الضخ. و قد ازدهر الجانب الحرفي لمدينة أوغسبورغ و جعل المدينة غنية بفضل نظام إدارة المياه الصحي المتطور والذي وفر أفضل مياه للشرب لمواطنيها. إن عوامل نجاح "نظام إدارة المياه" الفريد من نوعه تعود إلى التفاعل بين الإبداع البشري و بين الهندسة الرائدة و هي العوامل التي نجحت على مدار ثمانية قرون من الزمن و حتى يومنا هذا. و اليوم، نعلن عن فخرنا بهذا التراث العالمي و عن سعادتنا لهذا التكريم المميز".

شهادات من التاريخ البشري والطبيعي

تضم مواقع التراث العالمي لليونسكو نماذج بارزة من التاريخ البشري والتاريخ الطبيعي، ففي عام 1978، تم تدشين قائمة التراث العالمي و ذلك بعدد 12 موقعًا. و بمرور الوقت، تمت إضافة مواقع و معالم رائعة إلى القائمة منها موقع "أنغكور وات" في كمبوديا و "سور الصين العظيم" إضافة إلى مواقع ثنائية فريدة مثل "مدينة بامبرغ القديمة" بخلاف الكاتدرائيات الخلابة مثل "كاتدرائية آخن" و "كاتدرائية كولونيا". كما أصبحت بعضا من المنشآت الصناعية الهامة مثل "منجم تسولفيراين" في مدينة "إيسن" جزء من القائمة الحصرية لمواقع التراث العالمي. وقد تضمنت القائمة الأخيرة (اعتبارًا من مايو 2019) عدد 1092 منشأة في جميع أنحاء العالم في 167 دولة حول العالم - منها 44 في ألمانيا أو جزئيًا في ألمانيا، و مع نظام إدارة المياه في أوغسبورغ ، ارتفع عدد مواقع التراث العالمي في بافاريا بألمانيا إلى ثمانية.

المركز الألماني للاعلام