مع نمو متسارع لقطاع الخدمات الأمنية فارنك تستحوذ على سيرتس

Sunday, March 1st, 2020

ماركوس أوبرلين

أكملت شركة فارنك عملية استحواذها على شركة سيرتس للخدمات الأمنية (Certis Guarding Services) التي يقع مقرها الرئيسي في سنغافورة.

وتنشط شركة سيرتس في دولة الإمارات منذ أكثر من عقدٍ من الزمن ولديها مكاتب في كل من أبو ظبي ودبي، كما يعمل لدى الشركة أكثر من 1,800 موظف، وتصنف على أنها واحدة من أكبر 10 شركات رئيسية تعمل في قطاع الخدمات الأمنية في دولة الإمارات.

نمو كبير في سوق الخدمات الأمنية في المنطقة

 ويحقق سوق الأمن في الامارات نمواً ملحوظاً، وتوقعت شركة "فروست آند سوليفان" للأبحاث أن يحقق سوق الأمن التجاري في الشرق الأوسط نمواً سنوياً مركباً بنسبة 16.5% بقيمة تصل إلى 5.6 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022.

 وسيتمر الطلب على أنظمة مراقبة الفيديو لشبكات بروتوكول الإنترنت ومراقبة الدخول وكاشفات التسلل في دفع عجلة النمو في السوق، مدعوماً بزيادة الإنفاق الحكومي على مشاريع البنية التحتية وإدخال لوائح جديدة أكثر صرامة، مما يخلق فرصاً إضافية لتعزيز النمو.

وتوافق مع الدراسة ماركوس أوبرلين الرئيس التنفيذي لشركة فارنك،  ورأى أن الطلب على خدمات الأمن التجاري لاسيما أمن المباني التجارية التي يشرف عليها الأفراد سيشهد ارتفاعاً ملحوظاً على مدى السنوات الأربع إلى الخمس المقبلة في الإمارات.

فارنك وسيرتس الى مجمع ذكي ومستدام بكلفة 41 مليون دولار

وبموجب عملية الاستحواذ، ستتم إعادة تسمية العلامة التجارية "سيرتس" لتنضم إلى علامة "فارنك"، كما تم نقل جميع موظفي الشركة إلى المكتب الرئيسي لفارنك في دبي ومكتبها الآخر في أبوظبي.

وسيبقى القسم الآخر من موظفي سيرتس في مكان إقامته الحالي قبل الانتقال في اكتوبر القادم، إلى المجمع السكني وهو منشأة ذكية ومستدامة،  تبنيه فارنك لموظفيها بتكلفة 41 مليون دولار أمريكي في مجمع دبي للاستثمار.

فارنك تنفق 2 مليون دولار على  التطوير

واستثمرت فارنك التي تنشط في قطاع خدمات إدارة المرافق والابتكار والاستدامة في دولة الإمارات ، أكثر من مليون دولار في البحث والتطوير لاسيما التركيز على تطوير تقنية الساعة الذكية متعددة الوظائف وغيرها من المبادرات الأخرى التي تعتمد على التكنولوجيا.

تتم برمجة ساعة "أندرويد" من فارنك ومنحها رمز معين وتطويرها داخل الشركة بهدف تقديم تقارير تتعلق بالحضور والحوادث بالإضافة إلى خدمات الاتصال. تتصل جميع الساعات بمركز قيادة فارنك المتطور، لتحديد الموقع الدقيق للحراس وتزويدهم بالتحديثات في الوقت الحقيقي.