مصارف

دبي لصناعات الطيران (DAE) تحصل على تسهيلات تمويل ضخمة

وقع البنك الأهلي الكويتي وبنك أبو ظبي الأول ونور بنك اليوم، اتفاقية لتسهيلات تمويل لمؤسسة دبي لصناعات الطيران، لتقديم تسهيلات أولية بمبلغ 480 مليون دولار أمريكي، مع إمكانية زيادتها إلى 800 مليون دولار أمريكي.  وسوف يتم تقديم هذه التسهيلات في شكل قرض متجدد مدته أربع سنوات، وسوف تشتمل على شرائح تمويل من البنوك التقليدية والإسلامية.

وقد تم الترتيب لهذه التسهيلات من خلال قرض مشترك حيث يقوم البنك الأهلي الكويتي بالتنسيق بصفته مدير الترتيب الرئيسي المفوض ومدير مشارك في سجل الاكتتاب لهذه الصفقة، مع بنك أبو ظبي الأول ومقره بدولة الإمارات العربية المتحدة بصفته مدير الترتيب الرئيسي المفوض ومدير مشارك  في سجل الاكتتاب ونور بنك بصفته مدير الترتيب الرئيسي المفوض.  وسوف يكون بنك أبو ظبي الأول أيضا الوكيل العالمي ووكيل التسهيلات ووكيل الاستثمار، في حين سيكون نور بنك وكيلا للهيكلة الإسلامية.

وسوف يعزز هذا التمويل عملية شراء الطائرات وقطع غيار المحركات بالإضافة إلى التمويل اللازم قبل عملية التسليم والذي يعتزم المقترض التصرف فيه أو إعادة تمويله. وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة دبي لصناعات الطيران لديها حاليا أسطولا يتكون من حوالي 400 طائرة من نوع إيرباص و ATR وبوينج، وتبلغ قيمة هذا الأسطول أكثر من 14 مليار دولار أمريكي.

الوسوم
 المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق