مصارف

كورونا ، مليار دولار لتمويل الشركات المصنعة للسلع المتعلقة بعلاج الفيروس

رصد بنك ستاندرد تشارترد، مليار دولار أمريكي لتمويل الشركات التي توفر السلع والخدمات، لمساعدتها في مكافحة فيروس “كوفيد-19″،اضافة للشركات التي تخطّط للتحوّل إلى تصنيع المواد اللازمة لمكافحة الوباء.

 الشركات المشمولة بالتمويل

يشمل التمويل جميع الشركات التي تساهم في معالجة الفيروس ، وتتضمّن المصنّعين والموزعين في مجال صناعة الأدوية، ومقدّمي الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الشركات غير الطبية التي تطوّعت لإضافة العديد من السلع إلى إنتاجها التصنيعي، وأبرزها أجهزة التنفس الاصطناعي، وأقنعة الوجه، ومعدات الوقاية، والمعقّمات وغيرها من المواد الاستهلاكية.

قروض بأسعار تفضيلية

يعتزم البنك تمويل الشركات بما لا يقل عن مليار دولار أمريكي على شكل قروض بأسعار تفضيلية، بالإضافة إلى تمويل الاستيراد والتصدير وتسهيلات رأس المال العامل الذي يستخدمونه في العمليات التجارية اليومية، بهدف مساعدتهم على تجهيز المنشآت ومساعدة الشركات المصنعة القائمة في توصيل منتجاتها إلى السوق.

ويحاول ستاندرد تشارترد تحديد الشركات الراغبة في التحوّل إلى تصنيع منتجات مكافحة الفيروسات أو ضمّها إلى السلع الأخرى التي تنتجها، لكنها لم تعلن عن القيام بذلك في الوقت الحالي، ويخضع التمويل لحصول الشركات على الموافقات التنظيمية لتصنيع السلع.

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق