بزنس و فخامة‎

رولز-رويس موتور كارز تنتج السيارات الفخمة والعسل وتهديه الى عملائها

لا يقتصر نشاط رولز-رويس موتور كارز، على انتاج السيارات الفاخرة، بل تهتم أيضاً بتربية النحل وانتاج العسل وسط أجواء الطبيعة، لتقديرها لدور النحل في عملية توازن الطبيعة.

يصنف النحل بكونه ملقّحاً حيوياً لحوالي 90% من الأزهار في العالم وأكثر من 75% من محاصيل الغذاء في العالم، لكنه يواجه تهديداً وجودياً في جميع مناطق العالم، بسبب تغيير المناخ، والتحول الذي يعود لعشرات السنين في أساليب الزراعة والاستخدام المفرط للمبيدات الحشرية والمواد الكيماوية المستخدمة لتسميد التربة، وهو ماتسبب بارتفاع درجة الحرارة والقضاء على مجموعة متنوعة من فصائل الحشرات وتقليل أسراب النحل، اضافة لتضرر الكثير من الأماكن الطبيعية التي يعيش فيها النحل عادة.  

خلية نحل من جودوود
خلية-نحل-من-جودوود

قصة رولز-رويس موتور كارز مع النحل والعسل

أنشأت شركة رولز-رويس موتور كارز، في العام 2017، بالقرب من مقرها الرئيسي في جودوود، غرب ساسكس، منحلة تشمل أكثر من 250 ألف نحلة عسل إنجليزية تعيش في ست خلايا إنجليزية تقليدية مصنوعة من الخشب.

نحل يتغذى على ألاف الأزهار البرية

في حديقة جنوب داونز الوطنية، وفوق منطقة تمتد على 12 ألف فدان هي مساحة المناطق المحيطة بمقر رولز-رويس في جودوود، يحلق النحل، ويتغذى من أزهار 500 ألف شجرة وزهرة برية، تمتد على  42 فداناً لشركة رولز-رويس موتورز كارز، اضافة لنباتات السُدم تنمو على سقف المصنع على مساحة ثمانية فدادين.

يتولى معالجة “العسل الذي يحمل علامة رولز-رويس” مربو النحل من المنطقة نفسها، حيث يتمّ تقديمه كهدايا لضيوف الشركة ولنخبة  من مقتني هذه العلامة التجارية الفخمة الباحثون عن الجودة والرفاهية.

أنطون جانسا أشهر خبراء النحل لأكثر من قرنين

*تحتفل رولز-رويس موتور كارز باليوم العالمي للنحل في 20 مايو 2020، ويصادف عيد مولد الفنان والمصمم ومربّي النحل السلوفيني أنطون جانسا (1734-1773).

*يعتبر جانسا مرجعاً عالمياً في تربية النحل الحديثة، وابتكر طرقاً متنوعة ما زالت تُستخدم حتى اليوم.

*كتب جانسا في أطروحته الشهيرة  “دليل كامل لتربية النحل” التي نُشرت بعد وفاته في العام 1775  “من بين جميع الخلق، لا يوجد كائن يعمل بجدّ وجهد ويستفيد منه الإنسان مثل النحل مع أنه لا يحتاج إلاّ إلى قدر ضئيل من الاهتمام.”

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق