تجارة

أسباب الأداء القوي لعقود الذهب الأجلة في بورصة دبي للذهب والسلع

 

 واصل العقد الآجل للذهب، في بورصة دبي للذهب والسلع في شهر فبراير أداءه القوي الذي استهلّ به العام، حيث ارتفعت نسبة التداول بنحو 773.6  %منذ بداية العام حتى تاريخه، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

جاء هذا النمو القوي في ظلّ حالة عد اليقين التي تسود الاقتصاد العالمي وتدفع المستثمرين للتوجّه بشكل متزايد نحو الأصول الآمنة. وبلغ إجمالي أحجام التداول في بورصة دبي للذهب والسلع 1.49 مليون عقد خلال شهر فبراير، في حين بلغ معدل الاهتمام المفتوح منذ بداية العام حتى تاريخه 367,878 عقد، مقارنةً مع 243,409 عقد في الفترة ذاتها من العام 2019، بزيادة نسبتها 51.1%.

أداء قوياً العملات الرئيسية الست G6

سجّلت تداولات أزواج العملات الرئيسية الست G6 في بورصة دبي للذهب أداءً قوياً في شهر فبراير، حيث حققت فئة الأصول نمواً إجمالياً في حجم التداول بنسبة 18.1٪ وبقيمة إجمالية بلغت 7.2 مليار دولار أمريكي. وكان عقد اليورو دولار المستقبلي الأفضل أداءً في هذه الفئة مسجلاً تداولات بلغت 76,595 عقداً، بنمو بنسبة 41.1% على أساس شهري.

هزات الأسواق العالمية والاستثمار في المنتجات الأمنة

وفسر ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع هذا الأداء القوي بقوله: “أدت الأحداث غير المتوقعة خلال أول شهرين من العام إلى هزّة في الأسواق العالمية. ويتبع المستثمرون نهجاً حذراً إزاء الاقتصاد العالمي ويتجهون بشكل متزايد إلى الاستثمار في منتجات يمكن أن تساعدهم في إدارة المخاطر”.

بورصة دبي للذهب والسلع تطلق منتجات جديدة

وتخطط بورصة دبي للذهب والسلع أيضاً لإطلاق منتجات جديدة ومبتكرة على صعيد العملات الأجنبية، رهناً بموافقة الهيئات التنظيمية، بما في ذلك عقود العملات الأجنبية المتجددة FX Rolling، وهي عبارة عن عقود عملات أجنبية دائمة تشمل ثلاثة أزواج من العملات.

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق