تجارة

نمو ايرادات مجموعة” أغذية” لارتفاع الطلب على الغذاء بعد تفشي كورونا

 عكست النتائج المالية للربع الأول للعام الحالي، لمجموعة أغذية زيادة الطلب على المواد الغذائية نتيجة ميل المستهلكين لشراء مواد غذائية وتخزينها تحسباً لأي طارئ، بعد انتشار فيروس كورونا.

 فقد سجلت المجموعة خلال الفترة المنتهية في 31 مارس 2020. إيرادات بلغ إجمالها 571 مليون درهم، وهو ما يمثل نمواً نسبته 12%مقارنة بالفترة نفسها من العام 2019، في حين بلغ صافي الأرباح 27 مليون درهم.

 52% نسبة ارتفاع الطلب على الطحين

سجلت إيرادات قسم الأعمال الزراعية التابع للمجموعة ما قيمته 273 مليون درهم وبنسبة نمو بلغت 21% على أساس سنوي، حيث أن مبيعات الدقيق عبر قنوات البيع بالتجزئة لم تحتفظ بمكانتها الرائدة في السوق فحسب، بل حققت نمواً كبيراً ملحوظاً، إذ وصلت إلى 154 مليون درهم، وهو ما يعادل زيادة نسبتها 52% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى تنامي الطلب محلياً بشكل ملحوظ وارتفاع مبيعات الصادرات، بما في ذلك العملية التجارية التي تم استكمالها من قبل برنامج الغذاء العالمي، بالأضافة إلى ارتفاع تجارة القمح.

ارتفاع الطلب على المياه

بلغت ايرادات قسم الأعمال الاستهلاكية التابع لأغذية، 298 مليون درهم، ما يعكس نمواً نسبته 6%على أساس سنوي، إذ ارتفع صافي إيرادات قطاع المأكولات بنسبة 21%على أساس سنوي مدفوعاً بقسم الأصناف التجارية ومعجون الطماطم والمأكولات المجمّدة في كل من الإمارات ومصر تزامناً مع استجابة المستهلكين للوضع الصحي السائد. كما بلغت إيرادات قطاع المياه والمشروبات 216 مليون درهم. ونمت أعمال قسم توزيع عبوات المياه سعة 5 جالون على المنازل والمكاتب في الإمارات العربية المتحدة بشكل ملحوظ وبنسبة 8 %على أساس سنوي ، في حين حافظت محفظة المياه المعبأة على ريادتها في السوق من حيث الحصة السوقية والقيمة وبما نسبته 29% و26% على التوالي. مأكولات

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق