تجارة

وزير الاقتصاد الاماراتي يدعو دول مجموعة العشرين لتعاون صادق وشفاف

دعا وزير الاقتصاد الاماراتي، دول مجموعة العشرين لدعم سلاسل التوريد والتوزيع وتيسير التجارة وضمان تدفق السلع وخاصة المتعلقة بمواجهة وباء كورونا.

ركزسلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد  في الامارات، خلال مداخلته على أهمية تعاون دول المجموعة في هذه المرحلة لضمان سلامة التجارة واستمرارية أنشطتها باعتبارها شرياناً لتوفير احتياجات الناس في مختلف مناطق العالم ومحركاً لعودة الانتعاش الاقتصادي، وقال: “لن يتم الوصول إلى المستلزمات الطبية بدون تجارة. وخلال الأزمة الحالية المتعددة الأبعاد، صحياً وإنسانياً واجتماعياً واقتصادياً، يعد ضمان التدفق السلس للتجارة عبر الحدود وكفاءة سلاسل التوريد للسلع الأساسية أمراً بالغ الأهمية”.

المنصوري يدعو إلى تعاون دولي صادق وشفاف

“هناك حاجة ماسة للتركيز الاستراتيجي على عمل منسق صريح واستجابة واضحة في سياسات التجارة الملائمة بين جميع اللاعبين في الاقتصاد العالمي لتحقيق الاستقرار وضمان الانتعاش الاقتصادي. ومن هنا أدعو الجميع إلى التعهد للتعاون على نطاق دولي بأكثر الأساليب صدقًا وشفافية من أجل حماية اقتصاداتنا وتحقيق النمو لمجتمعاتنا”.

ومثل المنصوري دولة الإمارات في الاجتماع الاستثنائي لمجموعة العشرين على المستوى الوزاري، الذي تم اليوم بعد انتهاء أعمال اجتماع المجموعة على مستوى القادة الأسبوع الماضي، حيث عقد افتراضياً عبر الاتصال المرئي بحضور وزراء التجارة والاقتصاد والاستثمار في دول المجموعة وممثلي منظمة الصحة العالمية ومنظمة التجارة العالمية والبنك الدولي.

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق