طاقة و صناعة

“إيميكول” تعتمد تقنية جديدة لتوفير الطاقة وتقليل الانبعاثات

 أعلنت الإمارات ديستريكيت كولينغ (إيميكول)، عن البدء بتطبيق “حل سيمينز لتدفق الطلب” Siemens Demand Flow® ،الذي يحافظ على الطاقة ويقلل من الانبعاثات.

 بدء العمل بهذا التطبيق في محطة إيميكول ، الكائنة بمنطقة الجداف بدبي. وتوفر هذه المحطة حالياً خدماتها إلى “بالازو فيرساتشي”، وبرج “دي 1” السكني الفاخر المجاور، والمكون من 80 طابقاً على خور دبي.

وصمم النظام الجديد لتعزيز طرق الحفاظ على الطاقة، وتحقيق توفير سنوي محتمل يصل إلى 1.629 ميغاواط/ ساعة، ما يعني توفيراً بمقدار 13.4% على فواتير الطاقة السنوية، وتحقيق عائد متوقع على الاستثمار في غضون أقل من عامين. ويتوقع أيضاً أن يقلل هذا المشروع من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بواقع 716 طن سنوياً.

حلول متطورة للتدفئة والتهوية وتبريد الهواء

تعاونت “إيميكول”  وهي احدى شركات دبي للاستثمار مع “سيمينز”، وبدعم من “آرك إينيرجي” ARK Energy كمستشار لتطوير المشروع، لتنفيذ مشروع تحسين الطاقة من خلال تنفيذ الحل الجديد الذي يحمل الرمز (DCP 11)، مع عقد مضمون الأداء لتوفير الطاقة.

ويوفر التطبيق الجديد المعزز بنظام خاص للتدفئة والتهوية وتبريد الهواء الحل الأمثل كطريقة متكاملة لتحسين أنظمة توزيع الماء والهواء بعد تبريدهما، مع ضمان الراحة في توفير خدمات التبريد. وصمم هذا الحل الحاصل على براءة اختراع لتقديم نتائج فورية اعتماداً على التقنيات الآلية والتحليلات المدمجة للحد من القيود على الموارد الداخلية للعملاء، وإطالة مدة الاستفادة من المعدات والتجهيزات.

شراكة إيميكول مع سيمينز تتضمن عمليات الصيانة

تتضمن شراكة “إيميكول” مع “سيمينز” في هذا المشروع توفير الحلول وتسهيل عمليات الصيانة في المحطة، لاسيما بعد أن تمت برمجة الحل للحفاظ على درجة حرارة الماء مع ضمان عدم تأثير ذلك على متطلبات تبريد المبنى. وضبط كافة المؤشرات الرئيسية بما يقود إلى تحسين الأداء العام للمحطة.

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق