طاقة و صناعة

الانتاج الصناعي لشركات دبي للاستثمار يلبي الطلب المحلي مع تعثر سلاسل التوريد

أعادت أزمة سلاسل التوريد الناتجة عن جائحة كوفيد-19،الجدل حول أهمية الصناعة المحلية كهدف استراتيجي، حيث راهنت عدد من الشركات الاماراتية ومنها دبي للاستثمار،  على اهمية الانتاج المحلي بتتحقيق الاكتفاء واستقرار السوق.

 واليوم، وخلال فترة الحجر المنزلي والعمل عن بعد، تواصل دبي للاستثمار، انتاج المواد الخام عبر شركاتها الصناعية في مجالات الحديد والألمنيوم والزجاج وغيرها من مواد البناء، وتطبق خطوط الإنتاج اللوائح الحكومية بدقة، لحماية صحة العاملين وسلامتهم للحماية من فيروس كورونا والأمراض الأخرى.

دعم حكومي مستمر للصناعات المحلية

عبد العزيز بن يعقوب السركال، الرئيس التنفيذي لقطاع التصنيع في دبي للاستثمار أشار الى دور الحكومة في تطور الصناعة المحلية، وأضاف : “حرصت الحكومة خلال السنوات الماضية، على تقديم الدعم للصناعة من خلال عدة حزم تحفيزية، وحان الوقت الآن أمام هذا القطاع لإطلاق العنان لإمكاناته لتعزيز الإنتاجية والنمو في الدولة، والترويج للمنتجات محلية الصنع”.

الابتكار في صناعة الزجاج

ومع زيادة الطلب على الزجاج نتيجة توسع استخدامه في المشاريع العقارية، لجأت شركات الزجاج التابعة لدبي للاستثمار، للابتكار  حلول عالية الجودة لتلبية متطلبات السوق المحلي، كما عملت على تحفيز قدراتها الإنتاجية المحلية، والحفاظ على مستويات الإنتاج المطلوبة، والحفاظ على التزامات التسليم لجميع المشاريع قيد الإنشاء .

مشاريع البنية التحتية الحكومية تنعش الطلب على الهياكل الفولاذية

وأسهم ضخ الحكومة باستثمارات كبيرة في قطاعات البنية التحتية والرعاية الصحية، بضمان الطلب المحلي على الهياكل الفولاذية والمباني الجاهزة في القطاعات الصناعية والتجارية والسكنية. وتستطيع دبي للاستثمار توفير الطلب على تصميم وتصنيع وبناء الهياكل الفولاذية عالية الجودة. كما تدير مصانع الحديد التابعة للشركة خطوط الإنتاج بكفاءة وفعالية، بما يساعدها على الوفاء بالمتطلبات المحلية، والحفاظ على زخم النشاط في القطاع الصناعي.

تلبية حاجة السوق المحلي

وتوفر العديد من الشركات التابعة لدبي للاستثمار مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات في قطاعات مواد البناء والإنشاءات لتلبية المتطلبات المحلية، مما يضمن توافر المنتجات، وضمان تسليم المشاريع ضمن الجداول الزمنية المحددة. وتساهم الشركات في تحقيق نتائج إيجابية للاقتصاد المحلي كما تساعد في تنشيط قطاع الانشاءات الذي يعتبر إحدى أهم القطاعات في الإمارات.

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق