طاقة و صناعة

“ستراتا” تفوز بعقد لتصنيع مكوّنات هياكل طائرات “بوينج 777X”

 أعلنت اليوم شركة “ستراتا للتصنيع”، المتخصّصة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة المتطورة، عن فوزها بعقد جديد من شركة “بوينج” لتصنيع مكونات مجموعة أضلاع المثبت الأفقي والعمودي لذيل طائرة “بوينج X777 ” الجديدة.

 وجاء إعلان ستراتا عن فوزها بالعقد الجديد، الذي يشكل أول عقد تفوز به الشركة ضمن برنامج تصنيع طائرات بوينج 777X، خلال فعاليات “القمة العالمية لصناعة الطيران 2018” في أبوظبي. ويتيح العقد للشركة تعزيز دورها كمورد من الفئة الأولى لأجزاء هياكل طائرات “بوينج” التجارية المصنعة من المواد المركبة.

وستقوم “ستراتا” بتصنيع مكونات مجموعة أضلاع المثبت الأفقي والعمودي لذيل طائرات بوينج 777X في مرافقها الحديثة في “مجمع نبراس العين للطيران” في إمارة أبوظبي. ويشار إلى أن هذا هو العقد الرابع الذي تمنحه “بوينج” لشركة ستراتا منذ العام 2013، حيث تقوم الشركة بإنتاج مجموعة أضلاع المثبت الأفقي والعمودي لذيل طائرات بوينج 777 وأضلاع المثبت العمودي لطائرات بوينج 787، كما ستزود بوينج بمكوّنات المثبت العمودي لطائرات 787.

يشار إلى أن الناقلتين الوطنيتين “طيران الإمارات” و”طيران الاتحاد” تعتبران من أوائل شركات الطيران العالمية التي ستطلق رحلاتها الجوية لعملائها على متن طائرات بوينج 777X، حيث تقدمت شركة “طيران الإمارات” بطلب شراء 150 طائرة، في حين طلبت شركة “طيران الاتحاد” شراء 25 طائرة من هذا الطراز.

الوسوم
 المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق