استثمار

صندوق أبوظبي للتنمية يمول تطوير مطار فيلانا الدولي في المالديف بقيمة 183 مليون درهم

 قدم صندوق أبوظبي للتنمية تمويلاً لحكومة المالديف بقيمة 183.5 مليون درهم (50 مليون دولار) بهدف تطوير وتوسعة مطار فيلانا الدولي في جزيرة هولهولي، بالقرب من العاصمة ماليه، لدعم القطاع السياحي وتنشيط الاقتصاد الوطني.

ويهدف مشروع إنشاء مطار فيلانا في جزيرة هولهولي إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جزر المالديف عن طريق تحسين مرافق المطار وتوسيع طاقته الاستيعابية ليتوائم مع النمو المضطرد في قطاع السياحة، كما يعمل المشروع على تعزيز دخل الدولة من القطاع السياحي، مما ينعكس ايجاباً على مستوى المعيشي للسكان وايجاد فرص عمل جديدة.

ويشمل مشروع إنشاء مطار فيلانا الدولي بناء مدرج بطول يبلغ حوالي 3400 متر وممرات انتظار الطائرات وتطوير وتحسين المدرج القديم، وإنشاء كاسر للأمواج لحماية المدرج الجديد وتطوير المبنى الغربي للركاب لرفع طاقته الاستيعابية ليضم 26 موقعاً للطائرات وتطوير مبنى الركاب، إضافة مبنى للرحلات الدولية.

 كما يشمل المشروع إنشاء المرحلة الأولى من الرصيف الدولي الجنوبي، ومبنى لصيانة المطار في الجانب الغربي، وكذلك إنشاء المرحلة الأولى من توسعة منطقة تحميل وتخزين البضائع بمساحة تبلغ حوالى 6000 متر مربع، ومرافق خاصة للطائرات المائية، ويضمن المشروع نقل البنية التحتية الحالية والواقعة في منطقة المشروع الجديد إلى مناطق أخرى قريبة وإنشاء محطة للدفاع المدني.

الوسوم
 المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق