استثمار

صندوق مانري لوجيستكس ينضم الى ناسداك دبي، ماهي أسباب ازدهارأعماله؟

 أودع صندوق مانري لوجيستكس”Manrre Logistics Fund، أسهمه في مركز إيداع الأوراق المالية التابع لبورصة ناسداك دبي ويركز الصندوق على العقارات اللوجستية نتيجة نمو التجارة الالكترونية.

ااقرأ أيضاً:  التجارة الالكترونية تحفز تجارة التجزئة في المنطقة

الادراج في ناسداك دبي

يقوم مركز إيداع الأوراق المالية التابع لناسداك دبي بالاحتفاظ بالأسهم المودعة من قبل شركة مانري لوجستكس نيابة عن المساهمين في بيئة ائتمانية، كما يسهّل مركز إيداع الأوراق المالية عمليات تحويل ملكية الأسهم بين المستثمرين.

اقرأ أيضاً: حجم التجارة الالكترونية تتجاوز 28 مليار دولار عام2022

صندوق مانري بادارة دلما كابيتال يركزعلى الخدمات اللوجستية

يحقق صندوق مانري سنوياً ومنذ نشأته عائدأ سنويأ قدره 12 %، مع تقييم محفظة بقيمة 72.33 مليون دولار بنهاية عام 2019. ومن إجمالي محفظتها، تشكل العقارات المشيدة والخدمات اللوجستية والصناعية 70% من إجمالي الأصول.

صندوق مانري هو صندوق خاص للإستثمار العقاري أطلقته مجموعة بالمون جروب “Palmon Group” في دبي عام 2018، وتديره دلما كابيتال “Dalma Capital”. يركّزالصندوق بشكل أساسي على الخدمات اللوجستية والمنشآت الصناعية في مواقع مثل المنطقة الحرة بجبل علي ومجمّع دبي للاستثمار ودبي الجنوب.

حوالي 11 مليار دولار انفاق المنطقة على التجارة الالكترونية

يبلغ معدل انتشار التجارة الالكترونية في الامارات وهي الأعلى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، 4.2% تليها السعودية بمعدل 3.8% بحسب بين أند كومباني، ويتوقع أن يتضاعف حجم التجارة الإلكترونية الإقليمية بحلول عام 2022 مع تزايد الإقبال على مواقع التجارة الإلكترونية مثل أمازون، ونون وغيرها.

ويتوقع أن يصل الإنفاق على التجارة الإلكترونية في عام 2020 إلى 10.8 مليار دولار، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 26.6 %  بينما كان الإنفاق 5.4 مليار دولار في عام 2017.

نون وأرامكس وأمازون توسع مراكز التوزيع

 يشير زكاري سيفاراتي، الرئيس التنفيذي لشركة دلما كابيتال،الى  أن نمو التجارة الإلكترونية يدعم الطلب المتزايد على العقارات اللوجستية والمستودعات الصناعية ومراكز توزيع الطلبات.”

في عام 2019، أطلقت شركة الخدمات اللوجستية أرامكس مركزاً لتوزيع الطلبات بمساحة 60000 متراً مربعاً في دبي. وافتتح موقع “سوق دوت كوم” التابع لشركة “أمازون”، مركزاً جديداً للتوزيع تبلغ مساحته 23000 متراً مربعاً في عام 2018، وهو المركز الثالث له في الإمارات.

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق