اقتصاد اسلامي

كيف أثرت جائحة كورونا على خطط “الإمارات دبي الوطني ريت”؟

 أعلنت شركة الامارات دبي الوطني ريت، عن أولوياتها الاستراتيجية الجديدة لعامي 2020 و2021، للوصول الى حلول للتحديات الناتجة عن جائحة فيروس كورونا وتراجع أسعار النفط، والاستفادة من انخفاض أسعار الفائدة وفرص التحوط.

وصوت مساهمو الشركة  في شهر مارس الفائت لصالح الحفاظ على الهيكلية الحالية للصندوق، الذي سيبقى كصندوق استثمار عقاري مدرج في بورصة ناسداك دبي.

  وتتضمن خطط شركة الإمارات دبي الوطني ريت، المتوسطة الأجل في إعادة تعيين المحفظة العقارية، عبر زيادة تنوع ممتلكاتها والعمل على استغلال كافة التصرفات وعمليات الاستحواذ التي ستوفر قيمة تنافسية للمساهمين.

 سرعة التحرك لمواجهة تقلبات السوق

ستركز خطط الشركة القصيرة الأجل، على الحفاظ على مستويات إشغال قوية ودخل إيجار مستقر خلال فترة تقلبات السوق، وأطلقت الشركة بالفعل سلسلة من المبادرات للتسهيل على شاغلي أصولها المكتبية والسكنية، لمساعدة المستأجرين الذين يواجهون صعوبات مالية، بالإضافة إلى دعم الإشغال وتشجيع توقيع عقود الإيجار طويلة الأجل. وستستفيد الإدارة من معدلات الفائدة المنخفضة من خلال ترتيبات التحوط المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتثبيت اتفاقيات التمويل بأقل تكلفة ممكنة في المستقبل.

الصناعة والصحة أصول مفضلة للشركة

تعتزم شركة الإمارات دبي الوطني ريت خلال عامي 2020 و2021 إعادة تعيين محفظتها العقارية من خلال زيادة تنوعها، وتشمل فئات الأصول المفضلة لعمليات الاستحواذ المحتملة كلٍ من المنشآت الصناعية والخدمات اللوجستية والتخزين وقطاع الرعاية الصحية، على أن تكون عقود الإيجار طويلة الأجل السمة المشتركة لعقود هذه العقارات، الأمر الذي سيجعلها جذابة لتحقيق دخل إيجار مستقر وبشروط إيجار ممتدة غير منتهية وتقييمات مرنة وطويلة الأجل في بيئة الاقتصاد الكلي الصعبة.

التصرف بأموال المحفظة

ستتبنى الشركة نهجاً لاستغلال كافة الفرص والتصرفات المحتملة من المحفظة، بحيث تتمكن من استخدام العائدات الناتجة عن ذلك، لتسوية جزئية للديون الحالية، من أجل الحفاظ على نسبة القرض إلى القيمة المناسبة، كما يمكن إعادتها مباشرة إلى المساهمين بما يتماشى مع التزام الشركة بتعظيم قيمة المساهمين.

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق