منوعات

طبيب في كليفلاند يشارك في سباق دراجات دعماً لأبحاث السرطان

يعتزم طبيب مقيم في دولة الإمارات المشاركة في سباق للدراجات يقام الشهر المقبل في الولايات المتحدة دعماً لأبحاث السرطان. ويخطّط الدكتور الطبيب ماثيو كروه، للمشاركة في سباق الدراجات الخيري البالغة مسافته 100 ميل (161 كيلومتراً)، تخليداً لذكرى والده الراحل الذي قضى قبل بضعة أشهر بعد صراع مع المرض، وذلك ضمن مبادرة “ڤيلو سانو” المجتمعية التي تتواصل فعالياتها الخيرية على مدار العام، وترمي لجمع التبرعات بهدف دعم أبحاث السرطان الجارية في مستشفى كليفلاند كلينك.

وقال الدكتور كروه، الذي يعمل رئيساً لمعهد أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى كليفلاند كلينك بأبوظبي، إنه شارك في هذا السباق أربع مرّات، لكن مشاركته هذه المرة تتسم بالتحدّي نظراً لوفاة والده قبل ثلاثة أشهر بعد صراع مع سرطان المريء، وأضاف: “تلقّى والدي رعاية متميزة في مركز كليفلاند كلينك للسرطان في ولاية أوهايو، وأنا ممتن للغاية للرعاية الطبية الحانية التي تلقاها والنابعة من خبرة واسعة”.

ويقام سباق “ڤيلو سانو” الخيري سنوياً في 22 يوليو بمدينة كليفلاند في ولاية أوهايو الأمريكية حيث المقرّ الرئيس لشبكة الرعاية الصحية الشهيرة كليفلاند كلينك. لكن الدكتور كروه سيشارك في السباق الأمريكي من مقرّ إقامته في العاصمة الإماراتية أبوظبي، على بُعد أكثر من 11,400 كلم من موقع إقامة السباق، وحيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة يوم الأحد المقبل إلى 42 درجة مئوية.

يعمل الدكتور كروه كاستاذ جراحة مساعد في كلية كليفلاند كلينك ليرنر للطب بالولايات المتحدة، وزميل الكلية الأمريكية للجراحين، والجمعية الأمريكية للجراحة الاستقلابية وجراحات البدانة، والجمعية الأمريكية لتنظير الجهاز الهضمي.

وتدعم مبادرة “ڤيلو سانو”، التي مرّ على انطلاقها خمسة أعوام، مشاريع تعتمد على أحدث التطوّرات في أبحاث السرطان وتحوّلها إلى تشخيصات وعلاجات جديدة. واستطاعت المبادرة جمع أكثر من 12.5 مليون دولار لصالح أبحاث السرطان الجديدة والناشئة في كليفلاند كلينك، ودعم إجراء التجارب السريرية وعلم المادة الوراثية ومشاريع العلاج المناعي، وذلك عن طريق سد فجوة التمويل بين الباحثين والأطباء. وكان ما يقرب من 2,000 درّاج وأكثر من 1,000 متطوّع شاركوا في حدث العام الماضي.

الوسوم
 المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق