منوعات

كورونا ممر للتعقيم الذاتي لحماية المسعفين من الفيروس خلال 20 ثانية

دبي تستخدم ممر التعقيم للتخلص من مختلف الجراثيم والفيروسات

يسستخدم طاقم الاسعاف الطبي في دبي، ممراً للتعقيم الذاتي، لوقاية وحماية المسعفين والمخالطين لهم من زملاء العمل أو الأسر من التعرض لمختلف الجراثيم والفيروسات ومن ضمنها فيروس كورونا المستجد.

وسجلت الطواقم الطبية على مستوى العالم، نسب اصابات مرتفعة بالاصابة بفيروس كورونا، ولقي العديد منهم حتفهم نتيجة هذه العدوى، حيث وصل عدد المصابين بالفيروس في اسبانيا وحدها، أكثر من 12 ألف مصاباً.

تم وضع ممر التعقيم الذاتي أمام مدخل سكن السعادة الخاص بالأطقم الميدانية التابعة للمؤسسة، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية الأخرى المتبعة في المؤسسة ومن ضمنها الكاميرا الحرارية لكل من يدخل المبنى.

تعقيم كامل خلال 20 ثانية

 هادي الخطيب، مدير عام شركة “سيفكوجلوبال”، التي تعاونت مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف في تنفيذ هذا المشروع ، قال:” قمنا بتحويل الفكرة إلى واقع  خلال 24 ساعة، حيث يعمل الممر على رش رذاذ مواد طبية معقمة من خلال رشاشات مثبتة في مختلف الجهات ويعقم ملابس الفرد في فترة قصيرة لا تتجاوز20  ثانية، كما يحتوي الممر على مجسات تستشعر الحركة، وتقوم بتشغيل الرشاشات وأضواء ممر التعقيم في حالة مرور أحد المسعفين من خلاله،  لترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة، كما يحتوي ممر التعقيم الذاتي على جهاز تعقيم لليدين حيث يتركز وجود الجراثيم خلال التعامل المباشر مع الأسطح المختلفة.

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق