مجموعة سعيد ومحمد النابوده تحتفل بعامها الستين وشاباتها الى مواقع قيادية

19 فبراير 2018
مجموعة سعيد ومحمد النابوده تحتفل بعامها الستين وشاباتها الى مواقع قيادية

تسجل الشابات من الجيل الثالث في عائلة النابودة، احدى أهم العائلات التجارية في الامارات، حضوراً واضحاً، وتحتل ثلاثة منهن مواقع قيادية في المجموعة التي تحتفل هذا العام بالذكرى الستين لتأسيسها، وذلك بسلسلة من الاحتفالات التي تغطي العام بأكمله، وتقام تحت شعار (60 عاماً من الامتياز).

أول الشابات هي ميرا جمعة النابوده وهي الشريك التجاري في الموارد البشرية / مدير التوطين، بينما تحتل شيخة عبدالله محمد النابوده منصب مدير عام: التسويق، وتتولى فاطمة أحمد سعيد النابوده  موقعالمدير العام: الاستدامة.

  تأسست مجموعة سعيد ومحمد النابوده، عام 1958، وكانت في بداياتها الأولى مجرد مشروع تجاري متواضع وباستثمار رأسمالي بسيط، واليوم تمثل المجموعة واحدة من أقدم المجموعات العائلية الكبرى في دولة الإمارات، بمجموعة واسعة من الأنشطة التجارية المختلفة.

عبد الله محمد جمعة النابوده
عبد الله محمد جمعة النابوده

وبمناسبة عامها الستين، أشار عبد الله محمد جمعة النابوده، رئيس مجلس إدارة المجموعة، الى أن ثلاثة أجيال من عائلة النابوده أصبحت تتكامل في أنشطة المجموعة، وتلعب دوراً محورياً في ضمان استمرار التمسك بالقيم التي أرساها الآباء المؤسسون، مع الحرص على التغيير الإيجابي الحتمي لضمان مستقبل مشرق للأنشطة التجارية وللأجيال القادمة من عائلة النابوده.

أعوام الخمسينيات – الستينيات

في عام 1958 بدأت مجموعة محمد وسعيد النابوده نشاطها بالتجارة في الآلات الزراعية في متجر صغير في ديرة. وفي أواخر عقد الستينيات، توسَّع ذلك النشاط ليشمل مجال الإنشاءات، وذلك بتدشين شركة النابوده للإنشاءات.

أعوام السبعينيات

شهد عقد السبعينيات مزيداً من التنويع في أنشطة المجموعة، حيث دخلت إلى قطاعات جديدة وناشئة. وتأسَّست شركة النابوده للسفر في عام 1973، وهي اليوم وكيل المبيعات العام الذي يمثل 10 شركات طيران عالمية كبرى. وعقب ذلك بعامين، أضافت المجموعة مجال العقارات إلى أنشطتها الآخذة في التوسُّع وذلك بتدشين شركة النابوده للعقارات. وفي أواخر عقد السبعينيات، تأسَّست شركة إس إم كيه أيه إلكتريك كموزع للسلع الكهربائية. وبحلول عام 1979، تأسست شركة السويدان للتجارة لتكون الذراع التجارية الأساسية لمجموعة سعيد ومحمد النابوده. ومنذ ذلك الحين أصبحت تلك الشركة موزعاً لمجموعة واسعة من العلامات التجارية المرموقة في مجال المركبات التجارية والمعدات الثقيلة والسيارات والدراجات البخارية والزراعة.

خلال الاحتفال بالعام الستين للمجموعة
خلال الاحتفال بالعام الستين للمجموعة

أعوام الثمانينيات والتسعينيات

وعلى مدار أعوام الثمانينيات والتسعينيات، أصبحت أعمال المجموعة تنصب على تنمية أنشطتها المتنوعة، وترسيخ علامة النابوده التجارية سواء داخل الإمارات العربية المتحدة أو على المستوى الإقليمي، إلى جانب السعي إلى دخول أسواق عالمية جديدة. وفي هذا الإطار تم تأسيس شركة للإطارات المطاطية من خلال شراكة حصرية مع شركة الإطارات العالمية (جوديير)، وفي منتصف الثمانينيات، تم إنشاء مركز النابوده للشحن بهدف تلبية طلبات التجارة المتنامية في المنطقة، وفي عام 1994، تأسَّست شركة النابوده للخرسانة الجاهزة (أركون) ، وذلك لتلبية احتياجات المجموعة من الخرسانة.

 

أعوام الألفية

شهدت الألفية الجديدة، رواجاً في أعمال الإنشاءات، كما حقَّقت مجموعة النابوده للإنشاءات نمواً كبيراً، ونجحت في أن تفوز بعقود لبعض أرقى المشروعات المرموقة في الإمارات العربية المتحدة. وفي عام 2006، تأسَّست الشركة الوطنية للمعدات كي توفر ما تحتاج إليه المجموعة من معدات ثقيلة، كما بدأ نشاط المجموعة في مجال الميكانيكا والكهرباء وأعمال السباكة، وكذلك الخدمات المتخصصة.

الوقت الراهن

بحلول عام 2016، تأسَّست مجموعة النابوده للمشاريع كي تتولى إدارة أعمال مجموعة سعيد ومحمد النابوده،وفي ظل فريق القيادة التنفيذية الجديد، قامت مجموعة النابوده للمشاريع بصياغة منهج عملها الجديد في مجال الحوكمة المؤسسية، كما وضعت إطاراً للاستدامة.

وخلال العام الماضي واصلت مجموعة النابوده للمشاريع النمو ودشنت شركة النابوده لتصميم المساحات، المتخصصة في التصميمات والتركيبات. وخلال العام الحالي 2018، تم اطلاق الشركة الجديدة المتخصصة في إدارة المنشآت وكذلك الشركة الخاصة بأنظمة الطاقة المتجددة.

عناوين مختارة

Widget Title Here

بالصور

  • منطقة مليحة في إمارة الشارقة -مغامرة استكشافية

    2
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مجلس غروب الشمس

    3
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة-مغامرة دراجات الكثبان الرملية

    4
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- دراجات الـ "فات بوي"

    5
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- مخيم ليلي

    6
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- وادي الكهوف (FAY-NE-11)

    1
  • منطقة مليحة في امارة الشارقة- جولة أثرية

    7

magz

تصدر باللغة العربية، وتغطي منطقة الشرق الأوسط، وتركز على الاستثمار والتجارة، البنوك والاقتصاد الإسلامي، الحكومات الذكية، التقنية سياحة وسفر النخبة والأعمال، منتجات الفخامة. احتلت اقتصاد العرب المرتبة الأولى في أحدث دراسة لشركة ابسوس في الوصول الى الفئة الأعلى دخلاً.