عقار

المنتدى الحضري العالمي في أبوظبي يربط الثقافة بالابتكار

أبوظبي تستضيف المنتدى وتعرض تجربتها

تستعد أبوظبي العاصمة الاماراتية،لاستضافة “المنتدى الحضري العالمي” حول المدن المستدامة والذي يقام للمرة الأولى في المنطقةالعربية، في الفترة من 8 إلى 13 فبراير 2020.

المنتدى يقام تحت شعار “مدن الفرص: ربط الثقافة والابتكار”، حيث يضع  عناصر الثقافة والإبداع والابتكار  كركائز أساسية للحوار حول حيوية واستدامة المدن.

ويوفر المنتدى منصة دولية لصناع القرار على مستوى الحكومات والقطاع الخاص والخبراء والأكاديميين في مجال العمارة الصديقة للبيئة، لتبادل خبراتهم حول مفهوم “المدن الذكية”، والتوجهات المستقبلية للتطور الحضري، ورفع مستوى الوعي حول العمران المستدام.

دورات سابقة أولها في كينيا

تم اطلاق الدورة الأولى للمنتدى الحضري العالمي في نيروبي بكينيا في عام 2002 ،ثم استضافت برشلونة بإسبانيا المنتدى عام 2004، وتتابعت الدورات حسب التالي: فانكوفر بكندا 2006 ،ونانجينغ بالصين 2008 ، بعدها ريو دي جانيرو بالبرازيل 2010 ، ثم نابولي بإيطاليا 2012 ، و ميدلين بكولومبيا 2014 ، ثم كوالالمبور بماليزيا في 2018.

ويعد برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “موئل الأمم المتحدة” – وكالة للأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، تم تفويضها من قبل “الجمعية العامة للأمم المتحدة” لتعزيز المدن والبلدان المستدامة اجتماعيا وبيئيا بهدف توفير المأوى المناسب للجميع.

وخلال المنتدى الحضري العالمي المنعقد في أبوظبي، ستحضر مواضيع حيوية مثل العمارة الصديقة للبيئة، لتبادل خبراتهم حول مفهوم “المدن الذكية”، والتوجهات المستقبلية للتطور الحضري، ورفع مستوى الوعي حول العمران المستدام.

أبوظبي تعرض تجربتها أمام المنتدى

 وتركز استراتيجية التنمية طويلة الأجل لإمارة أبوظبي على التنمية الحضرية المستدامة، وبما يتماشى مع نهج حكومة دولة الإمارات، ووفق الأجندة الحضرية الجديدة التي ترسم منحى عملي تم إعداده بواسطة “موئل الأمم المتحدة”، والتي حددت معايير الإنجاز العالمية في التنمية الحضرية المستدامة.

ونظراً لاهتمامها بالمنتدى الحضري العالمي، نَظمت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، مؤخراً بالتنسيق مع موئل الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية حفل استقبال لسفراء الدول الشقيقة والصديقة في العاصمة أبوظبي بمشاركة أكثر من 30 سفيراً وملحقاً دبلوماسياً وممثلا عن سفارة أكثر من 25 دولة وذلك بهدف دعم حملة الترويج الدولية للنسخة العاشرة للمنتدى الحضري العالمي.

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق