عقار

فرص للتمويل العقاري في السوق السعودي

خفضت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، معدل النسبة السنوية للتمويل العقاري بوقع 15 نفطة أساس، لتقليل هامش الربح السنوي الثابت على التمويلات العقارية لفترة سداد تمتد إلى 25 سنة.

وسبق أن أعلنت الشركة مراجعتين لنسب التمويل العقاري العام الماضي، ويشكل السوق العقاري حالياً، فرصة مناسبة للحصول على تمويل عقاري منخفض الفائدة والأقساط الشهرية، وتهدف الشركة، إعادة تمويل 20% من سوق القروض العقارية في المملكة.

تمديد فترة الاستحقاق من 20-25 سنة

يسهل تخفيض نسب الربحية على منتجات الشركة من تمويل عقاري بما يتناسب مع أوضاع السوق، على المواطنين عملية شراء المنازل،إذ قامت الشركة بتمديد ‏فترة الاستحقاق من 20 إلى 25 عاماً، لتوفير أسعار تنافسية بمعدلات ربح منخفضة، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة، فابريس سوسيني، ورأى أن هذه الخطوة جعلت التمويل العقاري طويل الأجل في المملكة من بين أدنى معدلات الفائدة في المنطقة.

الفرص مناسبة للتمويل العقاري

وأشار سوسيني إلى أن أوضاع السوق الحالية تشكل فرصة مناسبة للحصول على تمويل عقاري بفوائد منخفضة، متوقعاً أن يُسهم خفض نسبة الأرباح على التمويلات العقارية في تخفيف أعباء الأقساط الشهرية للتمويلات العقارية على المواطنين، وزيادة قُدرة المواطنين على الاستفادة من التمويل السكني.

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق