منوعات

مبادرة تساعد النساء للعودة الى العمل بالتعاون مع شركات عالمية

 أعلنت “Mums@Work”، وهي منظمة تتخذ من الإمارات مقراً لها وتعمل على إعادة دمج النساء الموهوبات في القوى العاملة، إطلاق مبادرة “العودة إلى العمل” التي توفر للنساء في جميع أنحاء الإمارات ترتيبات مرنة للعودة إلى العمل. ويهدف البرنامج الذي يستمر 12 أسبوعاً إلى دعم النساء اللواتي يرغبن بمواصلة حياتهن المهنية بعد التوقف لمدة سنتين أو أكثر.

وقالت لويز كريم، المدير العام لمنظمة “Mums@Work”، وهي جزء من مجموعة “ماكنزي جونز”: “قررنا إطلاق هذه المبادرة نظراً لعدد النساء الموهوبات اللواتي التقينا بهن واللواتي يكافحن من أجل العودة إلى العمل. هناك نساء كثر لديهن خبرات كبيرة ليقدمنها للشركات في المنطقة، لكنهن يحتجن إلى من يساعدهن على إبراز هذه الخبرات. ويأتي برنامجنا هذا، الذي تم تطويره بالتعاون مع عدد من شركائنا، ليتيح لمثل هؤلاء النسوة العمل بدوام جزئي في مجالات متنوعة، مما سيوفر لهن فرصة مثالية للنمو مهنياً دون أن يؤثر ذلك على حياتهن الأسرية”.

وأضافت: “لقد شهدنا استجابة كبيرة من العديد من الشركات في المنطقة ممن يشاركونا نفس القدر من الالتزام بإعادة الأمهات إلى العمل. ونتطلع خلال الأشهر المقبلة إلى التوسع بالبرنامج والتعاون مع المزيد من الشركات الكبيرة والصغيرة التي ترغب في الانضمام إلى هذه المبادرة”.

وسوف تتضمن المرحلة الأولى من برنامج “Mums@Work” ربط المرشحين بشركات عالمية رائدة، مثل “آي بي إم” و”فيزا” و”أبكو العالمية” و”فيرجين”. وسوف تحصل النساء العائدات للعمل على ما يحتجنه من برامج التوجيه والتدريب المتخصصة أثناء العمل إلى جانب فرص التواصل مما يساعدهن على تعزيز مكانتهن داخل مجتمع الأعمال في دولة الإمارات.

وسوف يتلقى برنامج “العودة إلى العمل” الطلبات حتى تاريخ 10 سبتمبر 2017، وستحصل المرشحات اللواتي يتم اختيارهن على التدريب اللازم من فريق مبادرة Mums@Work قبيل إجراء المقابلات. لتقديم الطلبات أو معرفة المزيد عن المبادرة، يرجى زيارة الموقع www.mumsatwork.ae/returntowork

الوسوم
 المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق