تقنية و حكومات ذكية

البحرين تطلق مول افتراضي مجاني لعرض بضائع المحلات

عرض منتجات المحلات التجارية خلال فترات الحظر

 دشنت مملكة البحرين رسمياً «مول» افتراضي (www.mall.bh) يضم 100 متجراً، يسمح للمحال التجارية بالترويج لسلعها، مجاناً، خلال أوقات الإغلاق التي فرضت للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

يعرض موقع mall.bh، الذي افتتح يوم الخميس 23 أبريل، مجموعة واسعة من المنتجات، بينها الأزياء والأدوات المنزلية والإلكترونيات. ولا يفرض الموقع الذي تديره الحكومة أي رسوم على تجار التجزئة.

أساور الكترونية لمتابعة الحالات المشتبه بها

وسبق أن طورت البحرين،حلولاً تقنية عديدة تشمل التعلم عن بعد وبدء استخدام الأساور الإلكترونية لمتابعة الحالات المشتبه في إصابتها على مستوى الدولة.

بوابة الكترونية للتعليم

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم بالبحرين الشهر الماضي، ومعها هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في السعودية، عن شراكة مع “أمازون ويب سيرفيس AWS” لإنشاء بوابة الكترونية مخصصة لتعليم ملايين الطلاب.

وتستخدم هذه البوابة لعرض الدروس وتنزيل المواد التعليمية وإكمال واجباتهم المدرسية على الإنترنت والتفاعل مع الزملاء. ويمكن للآباء استخدام البوابة لمتابعة الأنشطة في الفصول، بينما يمكن للإداريين في المدارس مراقبة أداء الطلاب والمعلمين.

 وتقوم بتشغيل البوابة شركة “أمازون ويب سيرفيس AWS” التي قامت مؤخراً بافتتاح مراكز بياناتها للشرق الأوسط في البحرين.

وللمقارنة بالأوضاع التعليمية في المناطق الأخرى، ووفقًا لدراسة حديثة أجرتها شركة Teacher Tapp، كان لدى واحدة فقط من بين ست مدارس في المملكة المتحدة التكنولوجيا اللازمة لوضع واستلام العمل من التلاميذ.

أعلنت (بنفت بي)، المحفظة الوطنية الإلكترونية للهواتف الذكية في البحرين، عن زيادة بنسبة 1257% في عدد التحويلات عبر خدمة (فوري+) الخاصة بها خلال شهر مارس 2020، وتصل قيمة التحويلات إلى حوالي 103 مليون دينار بحريني (273 مليون دولار).

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق