تقنية و حكومات ذكية

الحكومة الصينية تؤجل الدراسة والطلبة يدرسون عبر الانترنت والتلفزيون

لا توظيف الا عبر الانترنت

من جديد أجلت السلطات الصينية عودة ملايين الطلاب لمدارسهم، و للحد من التجمعات واحتمال انتشار العدوى بفيروس كورونا، لكنها وفرت بالوقت نفسه دروساً للتعليم عبر الانترنت، وطرق التوظيف الالكتروني للخريجين، وتقديم الدعم النفسي للجميع.

المرض الذي بات يعرف أيضاً بفيروس كورونا المستجد (2019-nCoV). حسب تسمية منظمة الصحة العالمية، بلغ عدد ضحاياه اليوم  1310 وفاة، تعمل السلطات الصينية على مكافحة آثاره في مجالات مختلفة وتركز على الدعم النفسي لجميع الفئات، لكسر مخاوف الناس ورفع معنوياتهم، وهو مايشمل الطلبة على اختلاف أعمارهم، كما استخدمت الانترنت والتكنولوجيا لمتابعة التعليم ولو عن بعد.

عودة تدريجية للدراسة وتعقيم المدارس

ونقلت وكالة الأخبار الصينية شينخوا، عن مسؤول بوزارة التعليم الصينية،أن المدارس والجامعات سوف تفتح أبوابها لاحقاً وبالتدريج لتجنب الازدحام، كما يعمل على تطهير وتعقيم المدارس بالوقت نفسه.

اقرأ أيضاً:كورونا يناوش العملاق الصيني

وأضاف المسؤول الصيني أنه سيتم وضع الطلاب القادمين من المناطق الموبوءة، أومن تظهر عليهم أعراض المرض، في الحجر الصحي، كما سيتم فحص جميع الطلبة يومياً.

وقال،:”سيمنع الطلاب في مقاطعة هوبي من مغادرتها قبل اخضاعهم للمراقبة الطبية اللازمة.خلال الفترة العطلة المفروضة يمكن للطلاب متابعة دراستهم عبر الانترنت والتطبيقات، وأيضاً عبر القنوات التلفزيونية المتخصصة حيث أصدرت وزارة التعليم الصينية دليلاً للجامعات لتنظيم الدروس عبر الإنترنت، اضافة الى 22 منصة الكترونية تقدم 24000 دورة دراسية، عالية الجودة تم اختيارها بدقة، وسيتم لاحقاً اطلاق المزيد من الدورا”..

وبتاريخ 17 فبراير الحالي سيتم اطلاق منصة سحابية، تتضمن برامج تعليمية لطلاب المراحل الابتدائية والثانوية، كما استحدثت الوزارة منهجاً تعليمياً اضافياً يتضمن مواد تعليمية حول الوقاية من الأوبئة ومكافحتها، وأيضاً حول الصحة النفسية والوطنية.

التوظيف فقط عبر الانترنت

وللطلبة المتخرجين حديثاً والباحثين عن عمل والذي يقدر عددهم بحوالي 8.8 مليون متخرج للعام الحالي، حيث تخطط السلطات لتوفير خطوط ساخنة ترشد الطلبة على الطرق الأفضل للبحث عن عمل، اضافة لتوفير الدعم النفسي.

وتقوم الصين بتطوير برامج التوظيف عبر الانترنت من اجراء المقابلات وحتى توقيع العقود، كما أوقفت اجراءات التوظيف التقليدية غير المتصلة بالانترنت، وسيتم مراقبة الشركات المخالفة.

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق