تقنية و حكومات ذكية

الصين تستخدم طائرات بدون طيار لتوصيل الدواء لمرضى كورونا ولرش المطهرات

طائرات بدون طيار بلوحات ارشادية لمواجهة كورونا

 لعبت التكنولوجيا دوراً مهماً ضمن الاجراءات المتخذة في الصين لعلاج فيروس كورونا الجديد COVID-19 أو الحد من انتشاره، بل تسبب المرض بتسريع وتوسيع التطبيقات عبر الانترنت، حتى خارج القطاع الصحي، وربما دخلت التكنولوجيا في مجالات جديدة كلياً، كتجربة شركة DJI  التي استخدمت طائرات طائرات الرش الزراعي Agras لرش المطهر في مناطق مختارة، وتوجيه حركة الحشود تجنباً للمخاطر.

طائرات بدون طيار من Agras لرش المطهر

قامت الشركة بتعديل طائرات زراعية بدون طيار من سلسلة   Agrasالتي تستخدم عادة لرش المزروعات، لتصبح قادرة على  رش المطهر في المناطق التي يحتمل أن تتأثر بالفيروس، حيث تملك الطائرات بدون طيار القدرة على الحركة بفعالية في أماكن خطرة  وعبر مساحات واسعة وبسرعة  تفوق الطرق التقليدية بـ 50 مرة، وبذلك تجنب الكادر البشري مخاطر العدوى والآثار الجانبية للمطهر.

طائرات بدون طيار لتفريق الحشود وقياس حرارة البعض

وللتعامل مع الحشود وتوجيه حركتهم، تم تركيب مكبرات صوت على طائرات بدون طيار، للمساعدة على تفريق التجمعات خاصة في الأماكن المزدحمة. كما حملت لوحات توعية لارشاد الناس على  الجديد في طرق الوقاية، كما ساعدت أطباء بفحص أشخاص يشتبه باصابتهم بفيروس كورونا، بغض النظر عن المسافة بينهم وبين الكادر الطبي، حيث حملت هذه الطائرات بكاميرات حرارية لقياس درجة حرارة الأشخاص ومراقبة حالتهم.

توصيل المساعدات الطبية لمصابي فيروس كورونا

ويمكن تقدير أهمية الوصول إلى الناس في أماكن تواجدهم، عندما معرفة الازدحام الكبير في المراكز الطبية، وحركة الناس المحدودة تنفيذاً لأوامر السلطات، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا، وأمام هذا الظروف يمكن قياس أهمية الوصول الى هؤلاء الناس عبر استخدام طائرات بدون طيار كما ورد سابقاً،أو لتسليم المساعدات الطبية وغير الطبية لهؤلاء الأشخاص.

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق