تقنية و حكومات ذكية

المانيا توسع من استخدام الحافلات ذاتية القيادة

بدأ في ولاية شمال الراين – وستفاليا في ألمانيا،  تشغيل  أولى خطوط الحافلات ذاتية القيادة ، حيث تربط مجموعة من 5 حافلات صغيرة بين مركز المدينة ومحطة الحافلات.

المانيا تطلق حافلات ذاتية القيادة باشراف بشري

تنطلق الحافلات بهذه الرحلة التي تمتد لمسافة 2 كيلو متر،كل 15 دقيقة، ويبلغ طولها 4 أمتار وتتسع لستة أشخاص، ورغم كونها ذاتية القيادة الا أن جهوداً بشرية تقوم بالتحكم بالحافلات من خلال مشغل الخدمة خاصة عند التقاطعات.

تجارب لنقل ذاتي القيادي في برلين وميونخ

تجربة مماثلة طبقت في باد بيرنباخ في ولاية بافاريا، حيث تم تسيير باص ذاتي القيادة منذ العام 2017 ، والأمر نفسه يحدث في برلين وميونخ ومدن أخرى ،خيث يتم اختبار حافلات مماثلة، لمعرفة التفاصيل العملية المتعلقة  بهذا التجربة.

مزايا المركبات ذاتية القيادة  خارج المدن الكبيرة

 خبير التنقل أندرياس كني ، تحدث أثناء افتتاح خط الحافلات الكهربائية ذاتية القيادة الذي تم مؤخراً في مونهايم، حول إمكانات مثل هذه المشاريع. وقال كيني، الذي يجري أبحاثًا عن مفاهيم التنقل في مركز برلين للعلوم للبحوث الاجتماعية التابع لوكالة الأنباء الألمانية: ” ما يجعله الرواد ممكنًا هو أمر جيد ومهم”.

واأضاف كني: ” هناك عدد قليل جداً من مقدمي الخدمات الذين لديهم أولى المركبات القابلة للتشغيل، والتي قامت بمحاولاتها الأولى للسير. لكنها كانت تدعوا للتفاؤل” ويضيف:”إنها قادرة على الحركة الى الأماكن التي لا تستطيع الحافلات التقليدية الوصول إليها، وبالتالي يمكنها سد الثغرات القائمة، خاصة  في المناطق الريفية والمدن الصغيرة، حيث لا توجد شبكة نقل كثيفة كما هو الحال في المدن الكبيرة”.

المركزالألماني للاعلام

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق