تقنية و حكومات ذكية

دبي الذكية تطلق منصة بلوك تشين تمكن الشركات من الاحتفاظ ببياناتها داخل البلاد وإجراء معاملاتها محليًا

أعلنت اليوم دبي الذكية وشركة ” أي بي أم” ، عن إطلاق منصة بلوك تشين دبي، أول منصة معتمدة كخدمة من الحكومة في دولة الإمارات. وسيتم تقديم الخدمة عبر بيئة سحابة من ” أي بي أم”، التي تم بناؤها محليًا في دولة الإمارات. وستعمل منصة بلوك تشين دبي كنقطة انطلاق للمؤسسات على مستوى الإمارات والعالم لإحداث تحول في اختباراتها لتقنية البلوك تشين وتطويرها إلى مرحلة الإنتاج الكامل، ومن ثم تحويل ورقمنة العمليات والخدمات الحكومية المتوافقة المقدمة للمواطنين.

وسوف تساعد منصة “بلوك تشين دبي” الجديدة في دمج الخدمات والتجارب الرقمية العاملة على نظام البلوك تشين من ” أي بي أم” ضمن تعاملات المواطنين والمقيمين اليومية. كما ستستفيد الشركات أيضًا من الاحتفاظ ببياناتها داخل البلاد وإجراء التعاملات محليًا، وبالتالي تقليل التكاليف التشغيلية.

وستتوافق المنصة مع معايير نظام أمن المعلومات (ISR)* الذي أقرته حكومة دبي. وسيتم تشغيلها من خلال تكنولوجيا النظام الحاسوبي الرئيسي لدى “أي بي أم”، LinuxONE™، القادر على تشغيل أكثر من 6.2 مليار معاملة على الإنترنت في اليوم.

هذا وسيكون “نظام التسوية والمطابقة لسداد دبي عبر تقنية البلوك تشين”، الذي تم إطلاقه في 23 سبتمبر، من أوائل المشاريع التي تنتقل إلى منصة بلوك تشين دبي. ومن خلال هذه الخدمة، يمكن للمؤسسات الآن إنجاز وتسوية عمليات الدفع مع الجهات الحكومية والبنوك والمؤسسات المالية بشكل فوري، بعد أن كانت تستغرق حوالي 45 يومًا سابقاً.

الوسوم
 المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق