تقنية و حكومات ذكية

دبي تصنف المؤسسات الحكومية الأكثر امتثالاً لمعايير بيانات دبي

أعلنت دبي الذكية نتائج التقرير الأول للامتثال لمعايير وسياسات بيانات دبي، وقد جاءت هيئة الطرق والمواصلات في المرتبة الأولى متقدمة على 56 جهة شملها التقرير، باعتبارها الجهة الحكومية الأولى الأكثر امتثالاً لمعايير وسياسات بيانات دبي.

واعتبرت د.عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية، أن هذا التقرير يعد محفزاً للجهات الحكومية لمواصلة جهودها، في ظل تنافسية إيجابية بين الجهات الحكومية في تصنيف بياناتها وتغذية منصة دبي بالس بها.

وقد اعتمد التقرير في قياس امتثال الجهات الحكومية لبيانات دبي على ثماني ركائز أساسية هي: جاهزية وتشكيل فريق البيانات، وتحديد الحوكمة، جرد البيانات، تحديد البيانات ذات الأولوية، وتصنيف البيانات، وإعداد خطة لنشر البيانات، والانتهاء من فهرسة البيانات، وتغذية المنصة بالبيانات.

وقد أظهر التقرير أيضاً عدد مجموعات البيانات المفتوحة والمشتركة للجهات الحكومية العاملة على امتثال البيانات، وقد جاءت هيئة الطرق والمواصلات في مقدمة هذه الجهات بحيث حققت كل الركائز المطلوبة لامتثال البيانات، وإنجاز 23 مجموعة بيانات كبيانات مفتوحة. فيما أنجزت هيئة كهرباء ومياه دبي 21 مجموعة بيانات مفتوحة ومشتركة وقد حققت كل المطلوب لامتثال البيانات. كما حققت دائرة دبي للسياحة والتسويق التجاري كل المطلوب أيضا وأنجزت مجموعتين من البيانات.

الوسوم
 المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق