تقنية و حكومات ذكية

مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية يتحدث عن أسباب تهاوي الابتكار

اعتلى مخترع شبكة العنكبوتية العالمية، السير تيم بيرنرز-لي ، منصة المتحدثين الرئيسيين في ثاني أيام النسخة الـ 38 من أسبوع جيتكس للتقنية ، متحدثاً إلى الجمهور العالمي من عشاق التقنية والمتطلعين إلى المستقبل والمستثمرين والمبتكرين والمسؤوليين الحكوميين، وأعلن السير تيم عن منصته الجديدة “سوليد” SOLID في مركز دبي التجاري العالمي، قائلاً: “نحن مهتمون بالعمل مع المطورين ومنح مستخدمي الإنترنت إمكانية التحكم الكامل في بياناتهم”.

وبعد ثلاثة عقود من ابتكاره للإنترنت قال السير تيم: “ليس لدينا اليوم ابتكار، لأنه عندما يحصل ذلك بالدمج مع الأعمال التجارية، فإن النتيجة هي الاحتكار، وهي المكان الوحيد الذي يمكنك البحث فيه. إن وجود الاحتكار يعني أن ابتكارك قد تهاوى.”

وسلط السير تيم الضوء على عدم شعور المستخدمين بالسعادة من الوضع الحالي للإنترنت، حيث يتم الحد من القدرات الابتكارية لهم تحت وطأة تحكم الشركات التقنية العملاقة.

وفي ضوء المشاكل العالمية الأخيرة حول بيانات المستخدم والخصوصية، شرع السير تيم في تأسيس مشروعه الجديد “إنربت”، وهي مؤسسة ستعمل على تشغيل منصة  “سوليد” التي تجمع بين الابتكار والإبداع، حيث تستخدم “إنربت”، تقنيات الإنترنت بطريقة تمنح المستخدمين السيطرة الكاملة على بياناتهم. ومع وجود منصة “سوليد”، سيتمكن المستخدمون من حرية اختيار كيفية استخدام بياناتهم.

الوسوم
 المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق