تقنية و حكومات ذكية

نصائح تقنية لعقد اجتماعات افتراضية أمنة وعالية الجودة

بعد أن أصبحت الشركات أكثر اعتماداً،على حلول الاجتماعات الافتراضية هذه، بسبب جائحة كوفيد-19 ، لكنها ترافقت أحياناً مع مشاكل تقنية ، يتحتم على قادة تكنولوجيا المعلومات وضع حلول لها، باتباع 3 خطوات :

 *توفير التطبيقات وترددات لاتقل عن 1.5ميجابت/الثانية

رغم توفير حلول اجتماعات الفيديو المخصصة للمؤسسات وحلول التعاون والعمل المشترك لضمان سير العمليات، لكن يجب أن يتبع هذه الخطوة، توفير النطاق الترددي الكافي وموثوقية الشبكة من الأمور بالغة الأهمية لتمكين الإنتاجية وتوفير تجربة استخدام متسقة. حيث تحتاج مكالمات الفيديو الجماعية عالية الجودة إلى خدمة إنترنت يمكنها توفير سرعات تنزيل وتحميل لاتقل عن 1.5 ميجابت في الثانية، بحسب نصيحة جارتنر .

لكن يعمل بعض الموظفين في أماكن لا تقدم الامكانيات السابقة. ويمكن للموظفين الذين يقيمون في مثل هذه المواقع التي لا توفر اتصالاً بشبكة الإنترنت ،الاستفادة من الإمكانات التي تقدمها رسائل العمل المشترك بغية العمل مع الزملاء بشكل غير متزامن، أو الانضمام إلى الاجتماعات باستخدام خيارات الاتصال الهاتفي التي يمكن إضافتها إلى هواتفهم الخاصة. واستخدام الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الرابع 4G بدلاً من أجهزة الكمبيوتر الشخصية، ليقوموا بالانضمام إلى الاجتماعات الافتراضية على شبكة الإنترنت.

*توفير الحماية للاجتماعات عبر الشبكة الافتراضية

يمكن حماية الاجتماعات عبرالشبكة الافتراضية، بالإلتزام  بالإعدادات التي يضعها مسؤول تكنولوجيا المعلومات لديها، وأدوات التحكم في الأجهزة المستضيفة وضمان سلوك المستخدمين النهائيين من الموظفين. ومن خلال خطوات بسيطة، مثل تطبيق رمز مرور خاص بكل جهاز مضيف، وتحديد هويات عشوائية تتغير تلقائياً للاجتماعات الافتراضية ومطالبة المشاركين بالتسجيل في الاجتماعات قبل الانضمام لها.

*تحديد المشاكل المرافقة للاجتماعات الافتراضية وحلها

مع زيادة عدد الاجتماعات الافتراضية المترافقة مع العمل من المنزل في معظم المؤسسات، والمتاعب التي يعاني منها العاملون، يتحتم على المدراء استطلاع آراء فرق عملهم لتحديد حجم الزيادة ، ثم تطبيق بعض الإرشادات التي تركز على نوع، أو جودة،  أو شكل، أو إيقاع الاجتماعات الافتراضية، بغية تحسينها والاستفادة منها بالحد الأقصى.

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق