تقنية و حكومات ذكية

stc نمو الطلب على التعليم والانترنت المنزلي أعلى من المتنقل بـ80%

 أعلنت stc أن شبكتها شهدت خلال الفترة الحالية نموا على حركة المنصات الإلكترونية الخاصة بالتعليم والصحة التي وفرتها مجاناً، حيث بلغت نسبة النمو على الطلب على التعليم عن بعد 1000% و177% للصحة. 

 وبلغ النمو على العمل عن بعد لباقي القطاعات المختلفة أكثر من 567% بالإضافة إلى نمو طلبات تحميل التطبيقات المختلفة لهذه الأغراض وغيرها بنسبة تزيد على 70%، حيث تمكنت الشركة من استيعاب هذه الزيادة دون تأثير على مستوى الخدمة المقدمة للعملاء.

بعد كورونا الطلب على الانترنت المنزلي أعلى من المتنقل

وارتفع الفارق اليومي بين الطلب على الانترنت المنزلي مقابل الانترنت المتنقل أكثر من 80% ،وتجاوز النمو على بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي  أكثر من 73% ، بالإضافة إلى استيعاب نمو أكثر من 240% في الألعاب المنزلية دون أي تأثير على تجربة المستخدم كما تم استيعاب أكثر من 41% كطلب على المحتوى التلفزيوني مثل “جوي TV” و غيره.

حماية الشبكة من الهجمات المحتملة

المهندس هيثم بن محمد الفرج النائب الأعلى للرئيس لوحدة التقنية والعمليات أشار إلى الشركة تتخذ كافة التدابير الاحترازية لضبط وحماية شبكتها من أي هجمات إلكترونية محتملة، من خلال المراقبة والإدارة على مدار الدائمة، لا سيما مع زيادة أعداد المستخدمين لها في هذه المرحلة التي تواصل فيها العديد من الجهات الحكومية والخاصة عملها عن بعد.

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق