استثمارطيران وسياحة

تعاون بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا ومجموعة أمان لتطوير 3 منتجعات فاخرة

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن توقيعها اتفاقية شراكة جديدة مع مجموعة فنادق ومنتجعات “أمان”، لتطوير 3 منتجعات فندقية في محافظة العلا.

وقع الاتفاقية الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، و فلاديسلاف دورونين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “أمان.” ومن خلال هذه الاتفاقية، ستدخل مجموعة “أمان” للفنادق والمنتجعات الفاخرة السوق السعودية ومنطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى.

ووفقًا لبنود الاتفاقية، ستقوم مجموعة “أمان” بتطوير ثلاثة منتجعات فندقية فاخرة بتصاميم معمارية متميزة، بما في ذلك مخيم فندقي فاخر، ومنتجع بالقرب من المواقع التراثية المذهلة في العلا، ومنتجع ثالث على غرار منتجعات المزارع الريفية.

ومن المقرر بدء أعمال التصميم للمنتجعات الثلاثة خلال الأشهر القادمة من العام الحالي 2019، بعد أن تم تحديد الجدول الزمني للتطوير والتشغيل لاستقبال الضيوف في عام 2023.

وتعتبر الشراكة مع مجموعة “أمان” الاتفاقية الدولية الرئيسية الثانية لتطوير العلا، حيث تأتي بعد الإعلان في فبراير الماضي عن تصميم المهندس المعماري الشهير جون نوفيل لمنتجعٍ عالي الفخامة في محمية شرعان الطبيعية، والذي سيجسد المعنى الحقيقي لـ”احتضان الطبيعة للفن المعماري.”

الوسوم
 المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق