طيران وسياحة

دبي تخفف القيود عن الفنادق وتسمح بالأنشطة المائية

اعتمدت دبي تدابير احترازية في الأماكن التي تستقطب الزوار المرافق العامة ومختلف الأنشطة السياحية، تمهيداً لرفع القيود عنها بشكل تدريجي، بعد القيود التي فرضت خلال الأشهر الماضية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وحددت الامارة الشروط لعودة النشاط الى قطاع السياحة، وشجعت الفنادق لتبني إجراءات وقائية صارمة عشية عودة نشاطها من جديد.

القيود التي تم تخفيفها:

* إعادة افتتاح شواطئ الفنادق، وكذلك إعادة ممارسة أنشطة الرياضات المائية.

* على رواد الشواطئ الالتزام بالتباعد الجسدي بمقدار مترين بين الأشخاص، وأربعة أمتار بين كل مجموعة، وأسرّة التشمُس، فيما يُسمح للنزلاء فقط بالتواجد في الشواطئ.

* بقاء باقي المرافق الأخرى في الفندق مغلقة منعاً لانتقال العدوى، *اعتماد منهج عمل يرتكز على الالتزام بعمليات التعقيم والتنظيف المستمرين لإعادة افتتاحها بشكل تدريجي.

 *سيقوم مفتشو “دبي للسياحة” بالمتابعة والتفتيش الدوري على هذه المنشآت لضمان امتثالها وتطبيقها لإرشادات السلامة.

* على المنشآت الفندقية إجراء عمليات تعقيم لمرافقها يومياً، وكذلك القيام وبشكل متكرر بالتنظيف الشامل واستخدام المطهرات في جميع الغرف، وأنظمة تكييف الهواء، والخزّانات، ودورات المياه، والتركيز على تعقيم مناطق التواصل مع الضيوف كردهات الاستقبال “اللوبي”، والأماكن المشتركة الأخرى.

 * عدم استخدام المصعد من قبل عدة أشخاص في الوقت ذاته.

 *تجهيز مداخل الفنادق بأجهزة فحص للضيوف بدون ملامستهم. كما *سيُسمح للمطاعم في فنادق دبي بتقديم الطعام شرط التقيد بنسبة أشغال معينة والمحافظة على مسافة مترين بين كل طاولة وأخرى.

فنادق عالمية تعتمد اجراءات السلامة

بدأت العديد من العلامات الفندقية على المستوى العالمي والمحلي، الاعلان عن مجموعة من الاجراءات الوقائية، تتضمن تعقيماً لمختلف الأماكن والادوات التي يمكن للزوار التعامل معها، اضافة لتبني أسلوب التباعد الاجتماعي.

فقد أبرمت فنادق فورسيزونز اتفاقية مع جونز هوبكنز الطبية حول برنامج تعزيز الصحة والسلامة في جميع فنادقها حول العالم، وتساهم الاجراءات الصحية، ببعث الاطمئنان لدى الزوار.

دبي تنشط السياحة الداخلية كمرحلة أولى

تعول دبي على السياجة الداخلية كخطوة أولوية، ويتوقع أن يسمح الرفع التدريجي للقيود المفروضة على قطاع الضيافة، أن تساهم السياحة الداخلية بشكل كبير في عودة النشاط لهذا القطاع .

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق