طيران وسياحة

صفقات بوينج في معرض دبي للطيران قاربت 50مليار دولار

نجحت شركة بوينج بعقد العديد من الصفقات في إطار مشاركتها في فعاليات معرض دبي للطيران 2017 إلى جانب فرصة استعراضها لعدد من منتجاتها لأول مرة مثل جهاز محاكات مركبة الفضاء ستيرلانير وجهاز محاكاة طائرة التزود بالوقود جواً وطائرة 787-10 دريملاينر.

ووقعت شركة بوينج لطلبيات شراء 296 طائرة مع شركات إقليمية وعالمية بلغت قيمتها الإجمالية 50 مليار دولار أمريكي تقريباً وتشمل 40 طائرة 787-10  دريملاينر لطيران الإمارات، و20 طائرة ماكس 737 8 لشركة ألافكو، و4 طائرات شحن جوي777  للخطوط الجوية الإثيوبية و5 طائرات الشحن787  للخطوط الجوية الأذربيجانية، و225 طائرة ماكس737  لشركة فلاي دبي (50 طائرة منها طلبات اختيارية).

كما شهدت بوينج للدفاع والفضاء والأمن اهتماماً كبيراً بنموذج محاكاة المركبة الفضائية CST-100 Starliner والذي تشهد دبي ظهوره الأول، مما يؤكد اهتمام المنطقة البالغ بالرحلات الفضائية واستكشاف الفضاء. وتضمنت المنتجات الدفاعية الأخرى التي عرضتها شركة بوينج طائرة MV-22 Osprey، ومروحيات AH-64 Apache وCH-47 Chinook، فضلاً عن المقاتلة متعددة المهام F-15.

إلى ذلك، اختتمت  شركة بوينج للخدمات العالمية أول مشاركة لها في معرض دبي فيه مع توقيع أربع اتفاقيات للصيانة والخدمة. وعلى الصعيد الإقليمي، ستقدم الشركة خدمات مخصصة من محفظة بوينج العالمية لرعاية الاساطيل للطيران العُماني، فضلاً عن توقيع اتفاق استراتيجي مدته خمس سنوات، تقدم بموجبه الشركة للخطوط الجوية الملكية الأردنية حلاً شاملاً للتدريب، يتضمن تدريباً نوعياً وتدريب متكرر على الطيران في مركز جاتويك للتدريب في لندن. كما وقعت الشركة اتفاقاً مع شركة طيران كاثي باسيفيك لدعم أسطولها من طائرات الشحن 747-8 عبر برنامج بوينج لإصلاح وتبادل معدات الهبوط.

 المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق