طيران وسياحة

طيران الاتحاد تطير الى “البوابة الخضراء” مطار بكين داشينغ الدولي

 

قررت الاتحاد للطيران، نقل جميع رحلاتها من أبوظبي إلى بكين، ومن بكين إلى ناغويا في اليابان، إلى مطار داشينغ الدولي (PKX) الجديد، في بكين، بداية يونيو القادم.

طيران الاتحاد لم توقف رحلاتها الى بكين رغم  كورونا

ورغم انتشار فيروس كورونا وتوقف نسبة كبيرة من حركة الطيران خاصة مع الصين،استمرت طيرات الاتحاد بتسيير رحلة يومية  بين أبوظبي وبكين.

لمسات زها حديد على مطار بكين داشينغ الدولي

لايقتصر تميز مطار داشينغ، على مزاياه المعمارية كونه يحمل بصمة المعمارية العراقية الراحلة زها حديد، وأنه أكبر مطار أحادي البنيان في العالم. بل على التقنية المتطورة التي يعتمدها، وتطبيق مستويات عالية من الاستدامة.

حيث يضم المطار مركز نقل متكامل صمم ليغطي 28 مدينة في الصين تحتضن ما يقرب من 202 مليون نسمة، عبر شبكة سكك حديدية عالية السرعة، إلى جانب خطوط المترو التي تصل المسافرين بضواحي بكين. وينعكس ذلك في الحد من الانبعاثات الكربونية لدى السفر بين العاصمة والمدن المحلية.

البوابة الخضراء

كما تم تجهيز المطار بخدمات تقنية متقدمة مثل أجهزة التعرّف على الوجوه وأنظمة تتبع الأمتعة وغيرها. وأطلق على المطار اسم “البوابة الخضراء” لما يتميز به من مواصفات وخدمات مراعية للبيئة مثل سياسات الحد من الانبعاثات الكربونية، وألواح الطاقة الشمسية، وأنظمة جمع مياه المطر لإعادة تدويرها واستخدامها.

الوسوم
 المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق